أخبار الولايات

والي غرب كردفان يخاطب ملتقى المسؤلية الاجتماعية بالفولة

أكد والي غرب كردفان رئيس المجلس الأعلى للمسؤلية الاجتماعية بالولاية الدكتور أبوالقاسم الأمين بركة على الدور الذي تقوم به وزارة الرعاية والتنمية الاجتماعية بالولاية تجاه برامج المسؤلية المجتمعية ، مبيناً أن تنفيذ وإنجاح برامج المسؤلية أمر ديني.

وطالب لدى مخاطبته ملتقى المسؤلية الاجتماعية بالولاية الذي أقامته وزارة الضمان والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع وزارة الرعاية والتنمية الاجتماعية بالولاية طالب بتنزيل برامج المسؤلية الاجتماعية بشكل كامل .

وأوضح أن غرب كردفان تتلقى دعماً اجتماعياً كل ثلاثة أشهر يتجاوز الست وثلاثين مليون جنيه إنفاذاً لتوجيهات رئاسة الجمهورية بتخفيف أعباء المعيشة ، مبيناً أن الولاية تعكف للخروج برؤية واضحة لمعالجة برامج الدعم الاجتماعي وخلق المشروعات المنتجة.

وكشف عن عدد من مشروعات المسؤلية الاجتماعية التي قدمتها الولاية لأسر الشهداء والفقراء والمحتاجين. وقال إن المجلس الأعلي للمسؤلية الاجتماعية سيظل الداعم والمخطط والراسم للسياسات الكلية لوزارة الرعاية والتنمية الاجتماعية بالولاية بجانب توفير الدعم اللازم للتخطيط السليم .

ودعا وزارة الضمان والتنمية الاجتماعية بتمييز الولاية في برامج المسؤلية الاجتماعية وذلك لإرتفاع نسبة الأيتام التي تتجاوز 36.000 ألف يتيم و12.000 ألف أرملة وعدد 14.000 معاق وعدد 19.000 ألف مطلقة.
من جهتها قالت الدكتورة رضا علي سعيد مدير الإدارة العامة للرعاية الاجتماعية بوزارة الضمان والتنمية الاجتماعية ممثلة وكيل الوزارة إن الهدف من زيارة الولاية قيام ملتقى المسؤلية الاجتماعية والخروج برؤية علمية تقود لتطوير برامج المسؤلية الاجتماعية ووضع خطة علمية تؤسس للمسؤلية بشكل جيد يمكن برامجها .
وقالت إن تنفيذ برامج المسؤلية الاجتماعية واجب ديني لإصلاح السلوك في العمل ، إضافة إلى تعزيز قيم التضامن والتكافل والإحسان والتعاون بين كافة الشرائح.

وأكدت إهتمام وزارة الضمان والتنمية الاجتماعية بالتنمية المجتمعية والسعي المستمر لإبراز أهمية المسؤلية الاجتماعية المرتبطة بالقيم والمعايير الإنسانية .
وقالت إن المسؤلية الإجتماعية واحدة من أهم واجبات المؤسسات والوزارات تجاه الوطن .موضحة أن الوعي والإدراك بأهمية المسؤلية الاجتماعية يزيد من سرعة التطور والنهضة. وعدت المسؤلية الإجتماعية شكل من أشكال الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، وباب من أبواب الإنفاق في سبيل الله.

وقال وزير الرعاية والتنمية الاجتماعية بالولاية محمد أحمد عبدالسلام إن المسؤلية الاجتماعية واجب مستحق لأي مجتمع في الولاية ، منادياً الشركات والمؤسسات بالالتزام بتقديم برامج المسؤلية للمجتمعات المحلية .وأبان أن قرار والي غرب كردفان الخاص بتكوين المجلس الأعلي للمسؤلية الاجتماعية ساهم بشكل كبير في ترتيب العمل ووضع السياسة الكلية لوزارته.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى