أخبار الولايات

والي سنار يعلن تكوين المجالس التشريعية بالمحليات بمشاركة أحزاب الوفاق الوطني

أعلن والي ولاية سنار الضو الماحي عن قيام المجالس التشريعية لمحليات الولاية السبعة تنفيذاً لمخرجات الحوار الوطنى.

وجاء تكوين المجالس التشريعية بالمحليات طبقاً لموجهات رئاسية حيث تم تكوين (7) مجالس بواقع (20) عضواً لكل مجلس واجمالي الأعضاء (140) عضواً ، بنسبة مشاركة 60% للمؤتمر الوطني ، 40% للأحزاب السياسية ، وتوزيع الأعضاء بواقع (12) عضو للمؤتمر الوطني، و(8) للأحزاب السياسية بكل مجلس محلى.

وقال والي سنار في مؤتمر صحفي عقده على شرف قيام المجالس التشريعية المحلية بقاعة المجلس التشريعي بسنجة بحضور وزير الدولة بديوان الحكم الاتحادي عمران يحى والاجهزة التنفيذية والتشريعية والعدلية والشرطية والعسكرية والأمنية بالولاية قال إن التكوين أشرك كل الأحزاب ، مشيراً الي أن بعض الأحزاب سيكون لها تمثيل على رأس المجلس بجانب رؤساء اللجان الأخرى.

ودعا وزير الدولة بديوان الحكم الأتحادي لمزيد من التوافق السياسي بين أحزاب البلاد تحقيقاً لمعاني الوحدة والمضي بمخرجات الحوار الوطني الى غايتها في القضايا الست من رفعة وتنمية البلاد.

من جهته قال رئيس المجلس الدكتور شرف الدين هجو المهدي إن قيام المجالس المحلية سيسهم كثيراً في تقوية بنية الحكم المحلي لمتابعة قضايا التنمية وتحقيق العدالة للمواطنين معتبراً ذلك أحد نجاحات الحوار الوطني خاصة في قضية الحكم والإدارة.

فيما أشاد رئيس مجلس الاحزاب السياسية بالولاية الطيب علي أبونارو بالتناغم والإنسجام الذي يعيشه المكون السياسي بالولاية وشكر أبونارو تعاون والي سنار مع مجلسه واشراك الأحزاب في قاعدة الحكم المحلي
وأكد رئيس مجلس الاحزاب السياسية بسنار بحسب سونا – على أهمية توحيد الرؤى السياسية للخروج بالبلاد الي بر الأمان وعبور المرحلة الحالية.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى