أخبار الولايات

إغلاق مصانع أكياس بلاستيك مخالفة للاشتراطات الفنية والبيئية

قال رئيس المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية بولاية الخرطوم حسن إسماعيل سيد أحمد أن بداية شهر مايو ستطبق المرحلة الثانية من قانون حظر وتداول أكياس البلاستيك أقل من سمك (60) ميكرون؛ والتي يتم بموجبها إغلاق مصانع تصنيع أكياس البلاستيك المخالفة للاشتراطات الفنية و البيئية ومصادرة ماكيناتها.

جاء ذلك خلال الجولة الميدانية التي قام بها وفريق عمل المجلس يوم الثلاثاء لمنطقة السوق الشعبي بأم درمان والتي تم فيها ضبط (4) مصانع لإنتاج أكياس بلاستيكية غير مطابقة للمواصفات.
والجدير بالذكر بأن هذه المصانع تم ضبطها للمرة الثالثة منذ تطبيق القانون مما توجب عمل إجراءات لإغلاق تلك المصانع ومصادرة ماكيناتها؛ حسب القانون.

وإمتدج إسماعيل دور إدارة المخالفات بالمجلس وشرطة حماية البيئة ومباحث حماية البيئة للمجهودات والعمل المقدر الذي يقومون به من أجل تنفيذ القانون، ووعد بحرصهم على العمل ليل نهار لتنفيذ هذا القانون والقضاء على صناعة أكياس البلاستيك غير المطابقة للمواصفات.

وأشار نائب مدير المخالفات مهندس ياسر محمد أحمد بحسب سونا -إلى خطورة المواد الخام المستخدمة في تصنيع الأكياس بالمصانع المخالفة؛ حيث يتم إعادة تدوير منتجات بلاستيكية تحتوي على مواد خام غير مصرح بها، مؤكداً أن بيئة المصانع غير صالحة للعاملين بها مما يؤدي لاستنشاق العمال للغازات السامة الصادرة من تعرض المواد البلاستيكية لدرجات حرارة عالية معرضةً حياتهم للخطر.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى