الخرطوم ترجئ إجازة قانون الأراضي غير المعمرة

أجاز مجلس وزراء حكومة ولاية الخرطوم، يوم الثلاثاء، إنشاء إدارة خاصة بالتدريب المجتمعي تهتم باللجان الشعبية ولجان المساجد وكافة منظمات المجتمع المدني بولاية الخرطوم. وأرجأ المجلس إجازة قانون الأراضي غير المعمرة إلى المزيد من التمحيص.

وأجاز المجلس برئاسة والي ولاية الخرطوم عبدالرحيم محمد حسين، توصيات القطاعين الخدمي الاجتماعي والقطاع الاقتصادي الخاصة بإجازة أوامر تأسيس المحليات في ولاية الخرطوم، وتعديل قانون الاستراتيجية والمعلومات بتعديل عبارة مركز إلى هيئة.

واستمع المجلس لتقرير وزارة التنمية البشرية والعمل حول البرنامج التدريبي لتنمية الجدارات الأساسية التي تهدف لترقية أداء العاملين بالولاية وتحقيق الهدف الاستراتيجي وإصلاح الدولة، وتشمل عدداً من الجدارات العليا والوسطى والأدنى من ذلك.

وأشار التقرير إلى تدريب ما يزيد عن أربعة آلاف موظف في برنامج الجدارات.

واستمع المجلس إلى تقرير وزير التربية والتعليم حول نتيجة امتحانات الأساس، حيث جلس للامتحانات ما يزيد عن 156 ألف طالب وطالبة وكانت نسبة النجاح 87 بالمئة بزيادة 1,5 بالمئة عن العام السابق.

وأشار التقرير بحسب الشروق -إلى أن محلية كرري جاءت في المرتبة الأولى ولوحظ تقدم المدارس الحكومية ومدارس الريف على ما سواها من المدارس.
الخرطوم (كوش نيوز)

Exit mobile version