أخبار

الأمم المتحدة تقوم بمسح شامل لأوضاع اللاجئيين والمهاجرين بشرق البلاد

 

 

بحث وزير التعاون الدولى الأستاذ إدريس سليمان مع المدير القطرى لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالسودان سلفا شاندران آفاق التعاون المشترك بين وزارة التعاون الدولى وبرنامج الأمم المتحدة الانمائى فى العديد من المحاور المشتركة وذلك بحضور وزيرة الدولة بالتعاون الدولى سمية أكد.

 

وأشار الوزير إلى أن هناك فريق من برنامج الأمم المتحدة الانمائى قام بمسح شامل خلال الفترة الماضية لتقييم أوضاع اللاجئين والمهاجرين بولايات الشرق الثلاث، ومن خلال الاجتماع تم نقاش مستفيض حول مخرجات الدراسة التي أجريت وتمثلت في مسببات الهجرة والفئات العمرية المهاجرة.

 

وقالت وزيرة الدولة بالتعاون الدولي سمية أكد إن موضوع الهجرة واللاجئين من أولويات الدولة وستقوم الوزارة بدعوة الوزارات ذات الصلة لدراسة محتوى المسح الذي قام به برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للتأكد من أن الدراسة غطت كل المستهدفين وتأثيراته على المجتمعات المستضيفة . من جانبه قال سلفا إن UNDP في انتظار الموافقة على الدراسة التي ستعرض على الحكومة حتى يتسنى له مخاطبة المنظمات والجهات التي تهتم بدعم اللاجئين من أجل إستقطاب الدعم اللازم للمهاجرين والمجتمعات المستضيفة .

 

الخرطوم( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى