اقتصاد

وكيل وزارة الثروة الحيوانية يجدد التزامه نحو زيادة الكمية النوعية للمنتجات السمكية

 

 

جدد وكيل وزارة الثروة الحيوانية الاتحادية الدكتور كمال تاج السر الشيخ التزام وزارته بالهدف نحو زيادة الكمية النوعية للمنتجات السمكية عبر التقانات الحديثة وتشجيع المنتجين لدعم الموارد وتحقيق الأمن الغذائي.

 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم بمكتبه خبراء الأسماك من منظمة الأغذية والزراعة العالمية برئاسة مارك فانتينه مسئول أول دعم الاستثمار للمكتب الاقليمي للشرق الأدني وشمال أفريقيا .

 

وتفاكر الطرفان حول كيفية وضع الاحتياجات الدائمة والكلية في مجالات الاستزراع السمكي والصيد الطبيعي في المياه المالحة والعذبة بالسودان،مثمناً دور المنظمة لمجهوداتها المتواصلة وتعاونها المثمر مع الوزارة الاتحادية والمجهودات الواسعة مع كل المحطات بالسودان في مجال دعم مشاريع قطاع الأسماك في المسطحات المائية والسدود بالسودان .

 

من جهته أكد مارك استعدادهم التام بالانطلاق لبدء دراسة الأسماك والاستثمار في السودان ودعمهم الفني واللوجستي لمساعدة الوزارة بمراجعة السياسات المتعلقة بالقطاع لتطويره وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ،وفي ذات السياق أعلن الدكتور حماد شانتو مدير الإدارة العامة للأسماك والأحياء المائية بالوزارة، سوف يتم لاحقاً انعقاد ورشة لجميع أصحاب المصلحة من المانحين والاتحادات وغرف الأسماك والصيادين لخروج السودان ضمن المنظومة العالمية الرائدة في مجال الأسماك والصيد الطبيعي.

 

أحمد قسم السيد
الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى