أخبار

بكري: صعوبات تواجه الاقتصاد السوداني ونعمل على معالجتها

قال النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق أول ركن بكري حسن صالح ان هناك صعوبات تواجه الاقتصاد الوطني، مضيفاً أنهم يعملون على معالجة تلك الصعوبات وصولاً بالاقتصاد لبر الامان، مؤكداً التزامهم بمعاش الناس.

 

وأشار النائب الاول في رده على مداولات أعضاء المجلس الوطني في جلسته يوم الأثنين برئاسة البروفيسور إبراهيم أحمد عمر عقب خطابه الذي قدمه حول أداء الحكومة للنصف الثاني من العام 2017 والربع الأول من العام 2018 ، اشار إلى أهمية التوظيف الأمثل للموارد والاتجاه نحو الإنتاج والإنتاجية .

 

وقال إن ميزانية العام الحالي ميزانية عبور و أن التحرير الاقتصادي جرعة ضرورية، مؤكداً أن تنفيذ سياسة التحرير الاقتصادي لم تكن كلية بل جزئية مع التركيز على الإنتاج والإنتاجية ومراعاة الضعفاء، وأشار إلى أن أزمة الوقود في طريقها إلى الحل.

 

وأكد بكري أن هناك معالجات في الفترة المقبلة للوضع الاقتصادي الحالي، مضيفاً أن قضايا المواطن مسؤولية حكومة الوفاق الوطني وستجتهد في معالجة كافة القضايا مع التزامها التام بتحمل مسؤوليتها، موضحاً أن تهريب الموارد وخصوصا الذهب ظل يشكل ضرراً بليغاً على موارد البلاد وينعكس سلباً على الاقتصاد .

وأوضح رئيس الوزراء بحسب سونا – أنه في ظل السياسات المتنوعة كانت لحكومة الوفاق الوطني رؤية واضحة لمكافحة التهريب وستدفع بها إلى المجلس الوطني لإجازتها، ومن ثم العمل بها، متوقعا أن تسهم هذه الرؤية في الحد من ظاهرة التهريب .

وقال (إن قضيتنا الأساسية هي الإنتاج والإنتاجية)، مشيراً إلى حرصهم على توفير كافة الإمكانات والمعينات لإنجاح الموسم الزراعي المقبل.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى