أخبار الولايات

منسق برنامج مكافحة العمى يلتقي بوفد برنامج النور الصيني

بحث بروفيسور كمال هاشم منسق برنامج مكافحة العمى بوزارة الصحة الاتحادية مدير جامعة النيلين خلال لقائه بمكتبه يوم الخميس بوفد برنامج النور الصيني برئاسة مستر سونق، بحث ترتيبات استقبال أعضاء الوفد من أطباء العيون لإجراء عمليات العيون المجانية بمستشفى العيون الجامعي بجبرة خلال الفترة القادمة .

 

وقد رحب بروفيسور هاشم خلال اللقاء بالوفد والفكرة بحضور دكتور عبد الرحمن البدوي نائب مدير الجامعة المكلف وعميد كلية علوم البصريات ومدير مستشفى العيون الجامعي، مؤكداً أن السودان ظل يتقدم بصورة جيدة في مجال طب العيون ، رغم وجود بعض المشاكل في تخصصات بعينها ( التخصصات الدقيقة – العمليات المعقدة ) مثل عمليات الشبكية – والأورام والتجميل ، وطلب أن يتم تدريب الأطباء السودانيين في هذه المجالات.
وأبدى مستر سونق رئيس الوفد الصيني استعداده لتوفير كافة ما يلزم لإجراء أكبر عدد من العمليات والاهتمام بالتدريب وإهداء المستشفى بعض الأجهزة القادمة من الصين بعد انتهاء فترة إقامتهم .

 

يشار إلى أن الوفد كان قد نفذ برنامجه الأول في ذات المستشفى خلال ثلاثة أشهر في العام 2016 ، حيث أجرى حوالي ( 1000) عملية مجانية، وأهدى مستشفى العيون الجامعي بجبرة أجهزة تساعده في مواصلة الكشف وإجراء العمليات وتدريب كادر المستشفى في عدة مجالات .

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى