أخبار الولايات

الصحة بالخرطوم تعلن إدخال 12 قانوناً في مجال الصحة والبيئة

أعلن وزير الصحة بولاية الخرطوم بروفيسور مأمون حميدة عن إدخال 12 قانوناً في مجال الصحة والبيئة.
وأوضح وزير الصحة لدى مخاطبته اليوم الاحتفال باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية الذي تنظمه إدارة الصحة والسلامة المهنية بالإدارة العامة لتعزيز الصحة بوزارة الصحة بولاية الخرطوم، تحت شعار (بناء أماكن عمل آمنة وصحية للعمال)، أن الوزارة تسعى لرفع الوعي بأهمية الصحة المهنية من خلال غرس ثلاثة مفاهيم للمسئولية في الصحة المهنية، تشمل المسئولية القانونية ومسئولية صاحب العمل والعامل تجاه صحته المهنية .

وأشار إلى أن ولاية الخرطوم هي العاصمة القومية وتحوي 90% من المصانع والمنشآت الصناعية وغير الصناعية، مبيناً أهمية تكامل الأدوار والتنسيق للتصديق في إقامة المصانع بحيث تقوم وفق قطاعات حتى نضمن السلامة المهنية للعامل والمنتج والبيئة المحيطة به، ولا بد من إحكام عمل السلامة والصحة المهنية والسعي لزيادة العاملين الفنيين بها من خلال تدريب وتأهيل الكوادر.

المدير العام لوزارة الصحة بولاية الخرطوم د. بابكر محمد علي قال إن الوزارة تبنت مشروع إعادة تقوية عمل الصحة المهنية، ذاكراً أن الوزارة تحوي 25 ألف عامل في قطاع الصحة بولاية الخرطوم، وفي عام 2007م تم تقديم 7 ملايين حالة تردد، لذا فإن الصحة المهنية هي أحد المجالات المهمة لأن الإغفال عنها يسهم في إضرار المجتمع، مؤكدا أن الصحة المهنية ليست حصراً على المصانع بل تشمل كل الأشخاص العاملين في المجالات المختلفة من المستفيدين والعمال أنفسهم.

وأوضح مدير الإدارة العامة لتعزيز الصحة بالوزارة د. الصادق بله آدم بحسب سونا – أن الصحة المهنية تتعامل بالمفهوم الكامل لكل المجالات وتهدف إلى توفير الصحة التعزيزية والوقائية والعلاجية وملائمة بيئة العمل لضمان سلامة العاملين وتقليل المخاطر من خلال تنفيذ القانون وإنزاله إلى المحليات .
وقال (نحتاج إلى توفير الدعم من الحكومة والشركاء لتوفير التدريب والمعينات لضمان بيئة سليمة لكل العاملين).

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى