أخبار الولايات

والي غرب كردفان يفتتح محطة الإرصاد الجوي بالفولة

 

 

افتتح والي ولاية غرب كردفان الدكتور أبو القاسم الأمين بركة محطة الإرصاد الجوي لمدينة الفولة، وأوضح الوالي أن الولاية تسير بخطى ثابتة تجاه النمو والتقدم بعد أن ودعت الاحتراب والاقتتال القبلي بعقد المصالحات وإشاعة روح السلام وتوجه المجتمع نحو التنمية والإعمار، مضيفاً أن كل حواضر المحليات سيتم تركيب محطات الإرصاد الجوي لها في المستقبل .

 

وأشاد الوالي بالمجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية واهتمامه بقضايا البيئة وترقية إنسان المنطقة ، مشيراً إلى أن محطة الإرصاد الجوي ستوفر بيانات علمية ودقيقة تساعد في الدراسات المتعلقة بالمناخ وتغيراته .

 

من جهته قال معتمد محلية الفولة الأستاذ محمد الطيب جاسر إن هذه المحطة تعتبر إضافة للمنطقة وتخدم أغراضاً عديدة متعلقة بالمناخ، وأثنى على دور المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية لما يقوم به من عمل يسهم في تنمية ورقي المجتمع والمنطقة.

 

وأوضح الأستاذ أحمد جميل الله رئيس المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية بالولاية  – حسب سونا – أن المحطة جاءت بدعم من صندوق الأمم المتحده الإنمائي، مبيناً أن هنالك عشرة محطات إرصاد جوي ستصل ويتم توزيعها على رئاسات المحليات بالولاية، معلناً عن افتتاح محطة إرصاد بابنوسة الأسبوع القادم .

 

وقال الأستاذ جميل الله إن محطة إرصاد الفولة تختص بالجوانب الزراعية واتجاهات الرياح وسرعتها بجانب درجة الحرارة وكمية الأمطار والضغط الجوي ومستوى إنبات الحشائش، بالإضافة إلى معرفة التلوث البيئي والتنبوء بالزلازل وتحديد موقع الوبائيات، كشافاً عن عمل محطة إرصاد الفولة بأنظمة الكهرباء والطاقة الشمسية والبطاريات، وتقدر تكلفتها بحوالي 308 ألف دولار، ما يعادل 11مليار جنيه سوداني .

 

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى