حوارات

مهاجم الأحمر الوهاج في حوار العودة والأسرار (2-2)

 

بكري المدينة : لم أندم علي مغادرة الهلال وما وجدته بمجتمع المريخ يفوق التوقعات

الكاردينال رجل راقٍ والجوهرة تحكي عن إنجازاته مع الفرقة الزرقاء

البرنس ظلم في الهلال ….وسأختم مسيرتي الكروية بال……

الوالي رئيس إستثنائي ..وطمبل قدوتي في الملاعب الخضراء

 

خلفت الحلقة الأولي من الحوار الذي أجريناه مع مهاجم المريخ بكري المدينة ردود أفعال كبيرة في الوسط الرياضي حيث تناقلته عدد من المواقع والصحف نقلاً عن الدار ، وكان العقرب قد تحدث عن قصة إيقافه لمدة أربعة أشهر  من قبل الإتحاد العام بجانب استدعائه من قبل النيابة ، وأيضا فند الإتهامات التي تتحدث عن علاقته السيئة مع لاعبو المريخ ، وواصل بكري في حواره مع الدار في الحلقة الثانية حيث تحدث عن مغادرته للهلال ، ورأيه في السيد أشرف سيدأحمد الكاردينال والنادي الذي سيختتم به حياته الكروية وكشف العقرب عن قدوته والكثير والمثير الذي ذكره اللاعب فإلي إفاداته ….

 

* ذكرت في الحلقة الماضية أن جماهير الهلال مطالبة بالوقوف مع كاريكا حتي يتجاوز المرحلة الصعبة التي يمر بها ، ولكن هنالك أصوات تتحدث عن أن كاريكا ضعيف الشخصية ولا يصلح كقائد؟

– حتي أكون أميناً وصادقاً مع نفسي أنا لم أحضر فترة كاريكا كقائد ، وزاملته كلاعب فقط لذلك لا يمكنني الإفتاء حول إن كانت شخصيته قوية أم لا ، ولكن في رأيي أن مدثر لاعب محترم وخلوق ويستحق الوقوف معه لأنه قدم للهلال الكثير وقاده بأهدافه الحاسمة لمنصات التتويج ، وأي لاعب كرة قدم يمر بهذه المرحلة التي يتراجع فيها مستواه وهنا يأتي دور الجمهور الذي يؤازر اللاعب ويقف معه حتى يلتقط أنفاسه ويراجع حساباته ويستعيد توازنه ليعود أكثر قوة ، وكاريكا أخ عزيز أتمني له التوفيق.

 

*كابتن بكري بمنتهى الصراحة هل ندمت علي مغادرة الهلال ؟

-لا ، لم أندم وذلك ببساطة لأنني أتخذت قرار إنتقالي للأحمر بعد تفكير طويل ، وكنت عارف أنا بعمل في شنو بجانب مآلات هذا القرار الصعب.

 

*الكثير من الجماهير الهلالية مازالت تلقبك بالخائن تعبيراً منها عن انتقالك للند التقليدي ؟

– تجمعني علاقات طيبة مع جماهير الهلال وأكن لهم احترام وتقدير كبير ووجدت منهم الدعم والمؤازرة طوال فترتي بالفرقة الزرقاء وأحفظ لهم هذا الجميل عن ظهر قلب ، وبشأن غضبهم مني بسبب توقيعي للأحمر أقول لهم نحن في عهد الإحتراف ، والذي أصبح كل شئ فيه جائز ومتوقع ، بالإضافة إلي أن كرة القدم هي أصبحت مهنة تمثل أكل عيش بالنسبة لنا ومن الطبيعي أن يذهب اللاعب عندما يجد التقييم المناسب من نادٍ آخر.

 

*ماهو الشئ الذي افتقدته بعد ذهابك للأحمر وماهو الفرق بين المجتمعين ؟

– المجتمعان يتشابهان إلي حد كبير ، كلاهما يتمتع بثقل جماهيري وإعلامي كبير ، لذلك لم افتقد شيئاً .

 

*ماهو رأيك في التصريحات التي أطلقها الكاردينال عقب رحيلك للأحمر ؟

– حقيقة لم أر (حاجة شينة ) من الكاردينال (قعدت ) معاهو ستة أشهر وطوال هذه الفترة لم ار منه سوى الإحترام والتقدير .

 

* ولكن الكاردينال أكد بأنك لاعب لا تلتزم بالعهود والمواثيق بجانب الكثير من الأحاديث الذي ذكرها في ذلك الوقت ؟

– أخلاقي تمنعني من الرد ، والأزمات التي مررت بها علمتني أن التجاوز هو أفضل حل وأن المسامحة شئ عظيم يدل على النقاء والفهم  ، وأنا لا أركز مع ما يقوله الناس ولكن أحكم بالأشياء التي تراها عيني ، وعندما طلب الكاردينال الإجتماع بنا لتجديد تعاقدي وكان برفقتي شقيقي وجدنا منه تعامل راقٍ واحترام كبير وأنا عبركم بقول ليهو كتر خيرك وربنا يوفقك ، أما ما دار بعد ذلك سواء في الإعلام أو عبر المنتديات فلن أرد عليه ومسامح أي شخص ذكر حديث غير صحيح أو تحدث عني حديث غير لائق .

 

*إذن ماهو رأيك في المجهودات الكبيرة التي قام بها الكاردينال سواء علي مستوى فريق الكرة أو البنية التحتية ؟

– الكاردينال قام بعمل كبير في الهلال يستحق عليه الشكر والثناء ويكفيه فخراً الجوهرة الزرقاء والتي أصبحت مفخرة للسودان بجانب استاد المريخ واستاد المدينة الرياضية وأصبح لدينا ثلاثة ملاعب جاهزة وحديثة ويمكنها استقبال أكبر حدث رياضي ، وحقيقة هو رجل مقتدر ولديه إمكانيات لعمل الكثير من الإنجازات بخلاف الجوهرة الزرقاء ، ونتمني أي شخص يمر علي أندية القمة يقدم وذلك لنهضة وتطور الكرة السودانية حتي تسترد عافيتها المفقودة.

 

* كابتن بكري ما صحة ما يتردد عن وجود شلليات في المريخ ؟

بكل تأكيد حديث غير صحيح ، ولا توجد أي شلليات وسط اللاعبين ، وما يميز مجتمع المريخ الترابط بين لاعبيه ، والاحترام ظل هو ديدننا في التعامل مع بعضنا البعض ، وكل لاعبي المريخ أولاد ناس ومؤدبين.

 

*في ماذا يفكر بكري المدينة حالياً ؟

-أفكر في تعويض المريخ فترة غيابي .

 

*بعد النجاحات والشهرة التي وجدتها هل تعتقد بأنك حققت كل أحلامك؟

-لا لم أحقق كل أحلامي ، ومازال لدى الكثير الذي أنوي تحقيقه إن أمد الله في العمر ، وأحلم أن أحصل على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا بالإضافة لقيادة فريقي لتحقيق لقب خارجي.

 

*وماذا بشأن الاحتراف الخارجي ؟

– أتتني عدد من العروض ولكن مجلس الإدارة ظل يرفض باستمرار وذلك لحوجة الفريق لمجهوداتي في تلك الفترة.

 

*ألا تتفق معي أن اللاعب السوداني طموحه القمة فقط لذلك يدور في فلك هلال مريخ إلى أن يعتزل ؟

لا أتفق معك ، القمة هي بداية الطموح ، ولايوجد لاعب لا يفكر في الاحتراف ولكن تحقيقه من عدمه هذه قسمة ونصيب وليست شطارة أو بيد أحد ، وهو شئ مكتوب ومقدر.

 

*من هو قدوة بكري المدينة ؟

– هنالك عدد من المهاجمين المتميزين بقيادة طمبل وكاريكا وعبدالحميد السعودي وكلهم مهاجمين من طراز فريد وعلى مستو عالٍ ولكن يبقى الفنان هيثم طمبل هو قدوتي.

 

*أين ستختتم مسيرتك بالهلال أم المريخ ؟

– لا يمكنني التكهن بالمستقبل لأن الظروف غير معروفة ولكن أتمني أن أختم حياتي في المريخ لأنني وجدت منه الكثير ، وصراحة وقفوا معي في أزماتي ودافعوا عني كثيراً وهم يستحقون كل خير وسأبذل كل ماعندي من جهد حتي يعود الأحمر الوهاج قوياً كما كان .

 

*ماهو رأيك في هؤلاء :

* السيد جمال الوالي ؟

– راجل بكل ما تحمله هذه الكلمة من معني وهو أخو أخوان وأب لكل اللاعبين قبل أن يكون رئيساً للنادي ومحبة الشعب السوداني له دليل عليى مكانته الكبيرة وربنا إذا أحب شخص حبب عباده فيه ، وأشكره على كل ماقدمه لي وأتمني له دوام الصحة والعافية.

 

*هيثم مصطفي ؟

– سأعلنها لأول مرة ، أنا كنت مستمتع جدا وأنا بلعب بجوار البرنس هيثم مصطفي كرار ، لعبت معه ثلاث سنوات ونصف كانت من أجمل سنواتي في الملاعب الرياضية ويكفيه فخراً أنه كابتن السودان و الهلال لسنوات طويلة ، جمعتنا عشرة طويلة  وهو لاعب كبير و(زول ) ما فيهو كلمة تلقاهو معاك في الحارة ، وحقيقة هو إتظلم في الهلال وربنا يعوضوا ويوفقوا في مسيرته التدريبية الجديدة .

 

*الملك فيصل العجب ؟

– لن يتكرر قريباً …لاعب كبير..موهوب ..سحر أفريقيا بإمكانياته العالية .

 

* أخيراً كابتن بكري هل لك من كلمة تريد توجيهها لأحد الأشخاص ؟

– كلمتي أوجهها لجماهير المريخ أقول لهم كونوا يداً واحدة من أجل الفريق ، المريخ يحتاج لكم أكثر من أي وقت مضي ، وتجاوزوا من أجله ، وأشكركم جزيل الشكر الإخوة في صحيفة الدار الغراء والتي اعتبرها صحيفتي التي متى ما احتجت لشئ إلا ووجدتها معي بالدعم المعنوي ، وأعتبر نفسي أبنكم وواحد منكم ولن أبخل عليها بأي شئ في أي وقت وأهنئكم بتربعكم علي صدارة الصحف وأتمني لكل الطاقم العامل بها التوفيق والتقدم ، والدار أصبحت محبوبة الشعب السوداني لأنها تربطه بالحدث أين ما كان وتنقل له الأخبار الصحيحة.

 

حوار: صباح المصباح

الخرطوم (الدار)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى