دقلو: أن السياحة مستقبل الاقتصاد السوداني

دقلو: أن السياحة مستقبل الاقتصاد السوداني

أكد وزير الدولة بالسياحة، عادل حامد دقلو، أن مستقبل الاقتصاد السوداني في السياحة وفق خطط وبرامج موضوعة، من شأنها إحداث نقلة نوعية في قطاع السياحة الداخلية وجذب السواح من الخارج.

وأشار دقلو، في تصريحات صحفية، الثلاثاء، إلى تنفيذ مطلوبات خطة الربع الأول من العام ٢٠١٨ حسب ما خطط له، مبيناً أن وزاته تعمل علي تشجيع السياحة الداخلية للاستفادة من التنوع المناخي والجغرافي بالبلاد، والتعريف بالأماكن المختلفة والتميز بها.

ونوَّه إلى التجربة الناجحه لولاية البحر الأحمر عبر مهرجان وجهتي واجازتي في نسخته الثانية التي من الممكن تنشيطها في بقية المناطق ذات الطبيعة الخلابة في الأوقات والفصول المناسبة، ومنها تتبادل المعرفة بين أهل السودان وترسيخ لمفهوم الوطنية بتشجيع المنتج المحلي.

وقال دقلو عن الانفتاح والتواصل مع الخارج، بحسب الشروق – إن وزارة السياحة لديها اتفاقيات واتصالات مع عدة دول من حيث الشراكات والترويج للسياحة بكل تصنيفاتها. وزاد: “والآن يمكن أن نقول إن هناك شراكات تشهد تطوراً كبيراً منها تطوير جزيرة سواكن من قبل الأتراك ومنتجع شنعاب روسيا وأيضاً الصين وتايلاند وغيرهم”.

وأضاف “هذه الشراكات الاستراتيجية من أجل مستقبل واعد تتقدمه السياحة لما تزخر به بلادنا من الإمكانيات التي خصنا بها الله من حيث البيئة النظيفة المتجددة، والتي لم يدخل فيها الإنسان بمعاول التغيير”.

يذكر أن هناك فرصاً كبيرة للاستثمار السياحي في السودان ومناطق لم تكتشف بعد تعمل الوزارة على ترويجها للعالم، ومن أسباب النجاح التنسيق بين جميع منسوبي السياحة لتقديم منتج سياحي داعم للاقتصاد الوطني.

الخرطوم (كوش نيوز)

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.