اقتصاد

مذكرة تفاهم بين النيل الأبيض والثروة الحيوانية

وقعت وزارة الثروة الحيوانية ، وحكومة ولاية النيل الأبيض مذكرة شراكة لتطوير القطاع حيث وقع عن حكومة الولاية والي النيل الأبيض عبد الحميد موسى كاشا وعن الوزارة بشارة جمعة أرور ، وتنص المذكرة على تحديد المسئوليات بين الجانبين لتطوير قطاع الثروة الحيوانية.
وقال الوزير إن مذكرة الشراكة التي تم توقيعها اليوم التزمت فيها الوزارة الاتحادية بتوفير كل المعينات للمربيين والرعاة والمستثمرين والولاية علي تطوير النسل للأبقار ومراكز التلقيح الإصطناعي والعيادات البيطرية المتحركة .
وأعلن الوزيرتعهد الوزارة بتوفير مسلخ حديث لصادرات الثروة الحيوانية من جهته رحب والي النيل الأبيض بهذه الزيارة وقال إن ولاية النيل الأبيض تعتبر من الولايات التي لها ميزة نسبية في إنتاج الثروة الحيوانية ولديها مقوماتها وبنياتها التحتية التي تجعلها مؤهلة لتنفيذ عمليات الصادر للثروة الحيوانية من حيث تجهيز المطار للصادر والحجر الصحي والمستشفى البيطري وكل منتجات الثروة الحيوانية والسمكية بأنواعها المختلفة .
وأكد كاشا أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع الوزارة تعني بكل القضايا التي تهدف لتطوير ودفع مسيرة التنمية في قطاع الثروة الحيوانية ، مشيراً إلى أن الثروة الحيوانية تمثل العمود الفقري للاقتصاد الوطني.
الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى