شكاوي المواطنين

تجار : وفرة واستقرار في الدقيق بالأسواق والمخابز

نفى بعض تجارالسلع الاستهلاكية وأصحاب المخابز وتجار الدقيق بأم درمان والخرطوم حدوث زيادة جديدة في الدقيق، موضحين استقرار الأسعار ووفرة الدقيق بالأسواق حالياً.
وقال تاجر دقيق باكتات رحمة يوسف إن الأسعار حالياً مستقرة، رغم ارتفاع سعرالقمح عالمياً، منوهاً إلى أن باكتة دقيق سين (139) جنيهاً وهو الأرخص والأنسب للمواطن والأكثر استهلاكاً أما ويتا (150) جنيهاً ودقيق الأول سيقا (160)جنيهاً للباكتة، مضيفاً أن الدقيق متوفر بالسوق، نافياً توقعاته بأي  زيادة جديدة على أسعار الدقيق.
وقال تاجرالسلع التموينية عبدالقادرإمام إن سعر باكتة الدقيق من الشركة (158) جنيهاً وللمستهلك (160) جنيه والكيلو (16)جنيهاً، موضحاً أن توزيع الدقيق بلغ نسبة (50%)، ولفت إلى أن حركة السوق والشراء والبيع ضعيفة لشح السيولة، نافياً توقعاته بزيادة جديدة في الأسعار.
وأشار صاحب مخبز ببحري عبدالهادي دارقيل إلى أن وضع الدقيق والأسعار مستقرة وأفضل مما كان عليه، موضحاً أن جوال الدقيق من كل الشركات (550)جنيهاً، نافياً وجود زيادة أخرى على الدقيق.
وقال صاحب مخبز ببحري مالك يوسف بحسب جريدة السوداني يوم الخميس إن هنالك زيادة طفيفة في رسوم ترحيل  جوال الدقيق بواقع (5)جنيهات طبقت منذ الإسبوع الماضي من قبل شركة ويتا ليصبح سعر الجوال (555)جنيهاً، قال إن هنالك زيادة (5)جنيهات أخرى الإسبوع الحالي ليصبح سعر الجوال (560)جنيهاً، نافياً معرفة الزيادة، لافتاً لوفرة الدقيق بالمخابز وحصته تقدر  بـ(25)جوالاً من دقيق سين و(60)جوالاً  من شركة ويتا في الإسبوع بدلاًعن (100)جوال.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى