أخبار

مسار: فساد تم في بيع بنك الثروة الحيوانية وعلى رئيس الجمهورية والبرلمان التدخل

كشف رئيس لجنة الصناعة والتجارة بالبرلمان مهندس عبدالله علي مسار، عن فساد في صفقة بيع بنك الثروة الحيوانية .

ودعا مسار، رئيس الجمهورية والمجلس الوطني للتدخل في القضية، وقال إن قضية بيع أسهم البنك لم تكن واضحة وفيها كثير من اللغط والمخالفات .

وشدد على ضرورة إعادة النظر في القضية، وقطع بأن فساداً تم في بيع بنك الثروة الحيوانية، وقال مسار: “أصول البنك بالطريقة التي تم بها البيع تحولت الى مصلحة أفراد” وزاد: “الناس الدفعوا قروش ح يجيهم السهم مجاناً، وح يكونوا ربحانين قبل أن يبدأ البنك في العمل أو يدخلوا في إستثمار لأن أصول البنك كانت كبيرة جداً” .

وطالب مسار، بنك السودان المركزي بضرورة تشديد رقابته على المصارف ووضع ضوابط تمنع البنوك من التلاعب بأموال الودائع أو رأس المال .

وأضاف: “يجب ألا تكون بنوك أفراد .. المدير يتعامل مع بعض الأشخاص ويحول جزءاً من ربح العمليات التجارية للمصلحة الخاصة لقادة البنك” .

وذكر وبحسب الإنتباهة أن البنوك التجارية بالبلاد نوعان، الأول نشاطه التجاري مسؤول وموجود وحقيقي، والآخر نشاطه احتكاري وفيه من اللغط وفيها مظان فساد وطالب مسار برفع رأس مال البنوك التجارية، قائلاً: “إن كل البنوك التجارية بالبلاد رأسمالها (221) مليار جنيه وهي مبلغ ضعيف جداً إذا تم حسابها بسعر الدولار بـ(30) جنيهاً” .

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى