أخبار

الشيخ “السنوسي”: “الترابي” لم يكن ممانعاً في تولي المرأة رئاسة الدولة

 

دعا الشيخ إبراهيم السنوسي مساعد رئيس الجمهورية، الى ضرورة تمكين المرأة الأفريقية من حقوقها السياسية التي كفلها لها الشرع .

 

مشيراً الى تبؤ المرأة السودانية مواقع مختلفة في المجالات كافة، مطالباً بأن تنال المرأة حقوقها السياسية كاملة بمقتضى الدين الإسلامي .

 

وحث الشيخ إبراهيم السنوسي النساء على أخذ حقوقهن كاملة غير منقوصة وفق ما ورد في كتاب الله، وبين لدى مخاطبته الجلسة الإفتتاحية لإجتماع المكتب التنفيذي لجناح المرأة بمجلس الأحزاب الأفريقية والذي أقيم بالتعاون مع حزب المؤتمر الوطني، أن الشيخ “الترابي” كتب كثيراً عن تحرير المرأة ولم يكن ممانعاً في أن تتولى رئاسة الدولة ودفع بها كأول المرشحين في القائمة الإنتخابية، وطالب “السنوسي” الأحزاب الأفريقية بأن تحذو حذو السودان في مشاركة المرأة السياسية والمدنية .

 

من جانبه أوضح الدكتور “نافع علي نافع” الأمين العام لمجلس الأحزاب السياسية الأفريقية، مساعي المجلس في إدخال العديد من الأحزاب الأفريقية تحت مظلته، بجانب إحكام التنسيق مع بقية الأحزاب على مستوى القارات الخمس لتحقيق هدف أن أفريقيا صوت واحد وهدف واحد .

وأشارت “آن” نائب رئيس جناح المرأة بالمجلس، الى دور المرأة الأفريقية في المشاركة السياسية، وقالت إن تنمية المرأة تعني تنمية الدولة مما يتطلب الكثير من البرامج لتطوير قدراتها .

 

وفي الختام وبحسب المجهر أشارت أمينة المرأة بالمؤتمر الوطني قمر هباني الى تفوق المرأة السودانية على رصيفاتها في العالم ونيلها للعديد من المكاسب في الحياة السياسية والخدمة المدنية وتبوأها للعديد من المناصب، مبينة أن جناح المرأة يشكل منبراً دولياً لإيصال صوت المرأة الأفريقية والتعريف برسالتها السامية لكل المحافل .

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى