والي غرب كردفان يقف على قرية “نيم “النموزجية بمحلية الفولة ضمن مخرجات صلح الضعين

والي غرب كردفان يقف على قرية “نيم “النموزجية بمحلية الفولة ضمن مخرجات صلح الضعين

وقف الدكتور ابوالقاسم الأمين بركة والي غرب كردفان علي قرية “نيم “النموزجية بمحلية الفولة متفقدا لأحول المواطنين ومتعرفا علي موقف العمل بالمنشآت التي تنفذها حكومة الولاية والشركات العاملة في مجال النفط بالولاية.
وفي تصريح لسونا قال الدكتور آدم محمد آدم وزير المالية والاقتصاد والقوي العاملة بالولاية أن قرية “نيم” النموزجية هي احدى مخرجات مؤتمر الصلح القبلي الذي وقع بين بطون قبيلة المسيرية أولاد سرور والمتانين من جهة وأولاد هيبان من جهة اخري ، وأبان ان قرية “نيم” أصبحت واقعا بعد اكتمال كافة المنشآت التي نفذتها شركات البترول وتجاوز المنشآت التي تشيدها الحكومة بنسبة الـ 70% .
وأوضح أن والي غرب كردفان وجه وزارة المالية الالتزام بسداد أقساط الشركات وفق الجداول الموضوعة في شروط العقد مشيرا لإلتزام الولاية بسداد مقدم العقد والصرفية الأولى .
وأكد وزير المالية التزام حكومة الولاية بتنفيذ كافة مقررات صلح الضعين ومتابعة سير العمل بالقرية حتي يكتمل في المواقيت المحددة وتنعم المنطقة بالامن والاستقرار ويتوجه الجميع للانتاج والإنتاجية .
وقد طمأن المواطنين بتكملة إجراءات تسليم الأراضي السكنية والأسواق قبل فصل الخريف .
وقال ان الولاية وضعت خطة لإضافة بعض الإنشاءات الجديدة بالقرية الآن في مرحلة فرز العطاءات .
من جهته قال السيد/ عبدالحميد عيسى ابوه ممثل المنطقة ان زيارة والي غرب كردفان لقرية نيم النموزجية تعد اضافة عملية لتسريع وتيرة عمل الشركات المنفذة للمشروعات الخدمية بالمنطقة وأضاف ( بهذه الزيارة نحن مطمئنين لتكملة المشروعات الخدمية)
هذا وقد نادى حكومة الولاية بإضافة بعض المشروعات الخدمية بالمنطقة لتصبح جاذبة لكل المواطنين.
وتشير المعلومات إلى أن والي غرب كردفان وقف خلال الزيارة على المنشآت التي إكتملت والمتمثلة في المركز الصحي ومدرستي الأساس والثانوي ومباني النيابة العامة بجانب الوقوف علي المشروعات التي يجري فيها العمل حاليا .
الخرطوم(كوش نيوز)

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.