أخبار

ممثل والي الجزيرة : المرأة بعيدة عن مختلف جرائم الفساد في الخدمة المدنية

 

خاطب الأستاذ تاي الله أحمد فضل الله المعتمد برئاسة ولاية الجزيرة ممثل الوالي صباح اليوم الملتقى الأول لرابطة المرأة العاملة بالولاية والذي جاء تحت شعار (وفاء – إخاء – عطاء) وسط مشاركة واسعة من قيادات المرأة بالولاية والمحليات محيياً رائدات رابطة المرأة العاملة والعاملات بالولاية .

وقال إن رابطة المرأة العاملة من أبرز الأجسام الطوعية التي رسخت أعمالا كبيرة في إعلاء قيم العمل وتزكية الحس الوطني والديني وسط قطاعات المرأة العاملة .

وأكد أن التوسع في المواعين المعرفية أسهم في رفع الوعي وتحسين المظهر العام والتحول في السلوك العام على مستوى دول العالم العربي .

وقطع تاي الله بدور المرأة الرائد في دعم وإسناد برامج حكومة الولاية وتجاوز الأزمات التي مرت بها وأقر بأن المرأة بعيدة عن مختلف جرائم الفساد بالخدمة المدنية .

وأكد إهتمام حكومة الولاية بالمرأة وإشراكها بنسبة 25% في العمل السياسي والتنفيذي موجهاً بأهمية مراجعة قوانين وتشريعات الخدمة وتطويرها بما يتوافق ومصلحة العاملات وشدد على ضرورة التنسيق مع منظمات المجتمع المدني لاحياء قيم التكافل ورفع الكفاءة المهنية والفكرية للعاملات وإنفاذ الحزم التدريبية لمواكبة التطور في الخدمة المدنية .

فيما أعلن د. الفاتح بشرى حشاش وزير الشؤون الإجتماعية إلتزام وزارته بنصرة قضايا المرأة وذلك لدورها في تشكيل المجتمع مشيرا الى نجاح تجربة المرأة في الجزيرة في إدارة مختلف المجالات الخدمية مؤكداً أن ابواب وزارته مشرعة أمام قيادات المرأة .

من جانبها وبحسب سونا إستعرضت الأستاذة إخلاص الشريف أمينة رابطة المرأة العاملة بالولاية جهود الرابطة الإدارية والتنفيذية في رفع قدرات العاملات عبر إنفاذ الحزم التدريبية وتناولت إسهامات الرابطة في تخفيف أعباء المعيشة وتفاعلها مع القضايا المجتمعية وقالت إن الملتقى الأول للرابطة جاء من أجل إثراء الحراك المجتمعي والدعوي للمرأة العاملة والتفاكر حول قضايا المرأة .

وقد اشتمل برنامج الملتقى على محاضرات دعوية وتكريم لرائدات العمل بالرابطة .

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى