أخبار

وفد مجلس اللوردات: الحرب بالسودان يجب أن تنتهي إلى الأبد

تعهد رئيس وأعضاء وفد مجلس اللوردات الذي يزور البلاد بالدفاع عن قضايا السودان في البرلمان البريطاني، استناداً على الأوضاع التي وقفوا عليها في وزيارتهم لولاية جنوب كردفان أمس (الثلاثاء)، وأعلن رئيس الوفد اللورد محمد الطاف في تصريح عقب اجتماع مع مجلس وزراء ولاية جنوب كردفان وزيارة الكنيسة والإدارة الأهلية، أعلن عزمهم على لعب أدوار إيجابية في تحقيق السلام وتوثيق الروابط في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية بين البلدين. وانتقد بعض الصحف البريطانية التي تنشر معلومات مغلوطة وغير صحيحة عن الأوضاع في السودان، وقال إن الحرب في السودان يجب أن تنتهي إلى الأبد، وتعهد بدعم قضايا السودان وإزالة التشوهات التي ترسمها بعض وسائل الإعلام البريطانية عنه.
وقال والي جنوب كردفان اللواء أمن عيسى آدم أبكر إن الحرب التي كانت مفروضة على الحكومة وضعت أوزارها واستتب الأمن في أجزاء واسعة من الولاية، مبيناً أن اللوردت أصبحوا أصدقاء حقيقيين للسودان، تعرفوا على التعايش الديني من خلال زيارة أكبر كنيسة ضمت مختلف الطوائف الكنسية، ورأوا أن التعايش الديني في الولاية غير موجود في كل العالم لوجود المسلم والمسيحي مع اللاديني في منزل واحد، وتعرفوا على العمل الذي تقوم به الولاية من أجل تحقيق السلام والتنمية وتقديم الخدمات، وأعلنوا دفع حركة التجارة بين البلدين وسيكونون خير رسل لجنوب كردفان.

وأقر الوالي بوجود فجوة في توفير خدمات المياه والصحة والتعليم ودعا المانحين والأصدقاء لدعم الولاية.
وقال نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بالبرلمان المستشار متوكل محمود التجاني-حسب الصحافة – إنّ الزيارة سيكون لها ما بعدها، مشدداً على محاربة الشائعات المعادية للسودان. وطالب رئيس مجلس الكنائس بمحلية كادوقلي القس بطران حسن بإيقاف الحرب وإحلال السلام في الولاية، معلناً دعمهم للوالي وحكومته من أجل تحقيق ذلك الهدف، ودعا أعضاء مجلس اللوردات لمساعدة الحكومة القومية وحكومة جنوب كردفان من أجل تحقيق السلام والمضي للأمام.
الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى