أخبار

مفوض السلم:اجتماع ألمانيا (فرصة أخيرة) لمسلحي دارفور

أكد مفوض السلم والأمن في الاتحاد الافريقي إسماعيل شرقي العزم على اتخاذ ما قال إنها (تدابير لازمة) للتعامل مع الحركات المسلحة في دارفور، حال رفضها اللحاق بعملية السلام، وقال إن اجتماع المانيا المرتقب يمثل فرصتها الأخيرة.
وقال شرفي مؤتمر صحفي بالفاشر أمس الأول ان الاجتماع المرتقب عقده مع اثنتين من الحركات المسلحة في دارفور بألمانيا خلال أيام يعد (فرصة أخيرة للحركات للانضمام للعملية السلمية بدارفور).
وأوضح ان المفوضية ستتخذ التدابير اللازمة للتعامل مع الوضع حال عدم موافقتها على اللحاق بقطار السلام، دون أن يشرح طبيعة تلك التدابير.
وأعلنت حركتا العدل والمساواة وتحرير السودان بقيادة مناوي-حسب الصحافة – تلقيها دعوة من المانيا لعقد مشاورات تمهيدية مع مسؤولين في الحكومة السودانية يومي 16 و17 أبريل الجاري.
لكن حركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد نور ظلت ترفض الجلوس في أي مفاوضات او لقاءات مع مسؤولي الحكومة وتطلب ضمن اشتراطات أخرى تحقيق الامن في الإقليم وعودة النازحين الى مناطقهم.وكان مفوض السلم الأفريقي بدأ الأحد الماضي زيارة للسودان برفقة وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام، جان لاكرورا في إطار جولة أفريقية تشمل اثيوبيا وافريقيا الوسطى.
الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى