أخبارحوادث

أطباء يدمنون تعاطي (المورفين) ومافيا سرية تقوم بتهريبه

 

كشفت وزارة الصحة بالخرطوم عن إدمان عدد من الإطباء والعاملين في الخدمات الصحية لـ(المروفين) ، وفي ذات الأثناء قالت الشرطة إن (54%) من جملة بلاغات المخدرات بالبلاد بالخرطوم .

وأكدت أن الخرطوم تمثل السوق الرائج للمخدرات المهربة من الخارج وأكبر مستهلك لها .

وقال مدير مكافحة المخدرات بالخرطوم العميد شرطة فضل عبده، في ورشة بتشريعي الخرطوم أمس الثلاثاء، إن (البنقو) يمثل (79%) من جملة بلاغات المخدرات المتداولة في البلاد، وأكد أن (95%) من الأشخاص المقبوض عليهم في قضايا مخدرات من فئة الشباب، ونبه الى وجود تزايد مستمر في عدد الطلاب المقبوض عليهم بالمخدرات الى (19%) العام الماضي .

وأعلن عن فرضهم السيطرة على زراعة (البنقو) وأكد أنه في طريقة للأنتهاء واعلن عن ضبط ومحاكمة عصابات دولية حاولت تصنيع مخدر (الكبتاجون) داخل الخرطوم .

ونبه الى أن (الكبتاجون) يأتي للبلاد من مناطق الشام، وأكد عدم طلب كبير عليه في البلاد، وأعلن فضل عن وضعهم خطة لمكافحة مخدر (الترامادول) القادم من الخارج وقال (الترامادول) المخدر الوحيد في البلاد الذي لا توجد عليه سيطرة تذكر .

وأشار وبحسب صحيفة الإنتباهة الى وجود عصابات مخدرات سرية تسيطر عليه في دول غرب إفريقيا وتدخله للبلاد عبر حدود الغربية ويأتي من ولايات دارفور للخرطوم باعتبارها المستخدم الأكثر له .

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى