أبرز العناوينأخبار

السنوسي:السودانيون بالمملكة لم يتأثروا بصواريخ الحوثيين

أكد سفير السودان بالمملكة العربية السعودية عبدالباسط السنوسي، سلامة جميع السودانيين المقيمين بالمملكة بعد اطلاق الحوثيين صواريخ بالستية استهدفت الرياض وخميس مشيط ونجران وجازان. وقال ان السفارة اطمأنت على سلامة كل السودانيين المقيمين بهذه المناطق.
وتعرضت المملكة لاطلاق صواريخ بالستية، مساء أمس الأول، من داخل الأراضي اليمنية ونجحت قوات الدفاع الجوي السعودي في اعتراضها.وقال السنوسي ان الصواريخ تم اطلاقها بطريقة عشوائية وعبثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، ثلاثة منها كانت باتجاه مدينة الرياض وواحد باتجاه خميس مشيط وواحد باتجاه نجران واثنان باتجاه جازان، وتم اعتراضها جميعاً وتدميرها، مما أدى لتناثر الشظايا على بعض الأحياء السكنية.
وأعرب السنوسي – حسب الصحافة – عن قلقه ازاء العملية التي استهدفت حياة المدنيين، مشيداً بالرد الدفاعي الفعال من قبل القوات الجوية الملكية السعودية.وقال لسونا ان السفارة وبعد التواصل مع جميع منسوبيها بمنطقة الرياض وخميس مشيط ونجران وجازان قد اطمأنت على المقيمين السودانيين وذويهم وأن الجميع بخير ولله الحمد.وقدم واجب العزاء لسفير جمهورية مصر في استشهاد مقيم واصابة آخرين من الجالية المصرية اثر الأحداث.
الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى