أخبار

لجنة ضبط سعر الصرف توافق على استيراد الأدوية والسكر

والذي من شأنه الإسهام في ضبط التعامل والمعاملات الاقتصادية والتجارية وتعديل قانون الجمارك الذي يهدف إلى مكافحة التهريب.ووجهت اللجنة بتوظيف الموارد من النقد الاجنبي في انسياب السلع الاساسية حيث امنت على استيراد الادوية ومدخلات الانتاج والجازولين والسكر بعد اطلاعها على الالية المستخدمة للاستيراد .وقال محافظ البنك المركري حازم عبد القادر في تصريحات صحفية، إن الاجتماع اطمأن على توفر السيولة التي تتيح للقطاع الخاص تأمين المعاملات التجارية ، بجانب الآلية المستخدمة لاستيراد وانسياب السلع الأساسية، لافتا إلى أنه تم التأمين على عملية استيراد الأدوية ومدخلاتها والإنتاج واستيراد السكر والجازولين وكل السلع الأساسية.
وأضاف المحافظ أن الاجتماع وقف على متابعة تنفيذ القرارات و الموجهات السابقة التي من شأنها الإسهام في استقرار سعر الصرف من ناحية الموارد في البنك المركزي سواء كانت موارد لشراء الذهب و توفير السيولة الكافية في مناطق التعدين. وقال وفق الصحافة  “لقد زادت مشتريات البنك المركزي بصورة واضحة”.
وأبان المحافظ أن الاجتماع استمع إلى عدد من التقارير والتي تصب فى الاتجاه الصحيح باعتبارها إجراءات تسهم في ضبط سعر الصرف بجانب تقرير حول استخدام نظم الدفع البديلة .
الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى