أخبار

بكري يوجه بصياغة تقرير حول حالة حقوق الإنسان بالسودان

وجه النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس الوزراء الفريق أول ركن بكري حسن صالح ، المفوضية القومية لحقوق الإنسان، باعداد تقرير عن حالة حقوق الإنسان في السودان مع مراعاة المرتكزات الأساسية حتى يخرج التقرير بشكل شامل يعكس واقع حقوق الإنسان بالسودان في المحيطين الاقليمي والدولي لتصحيح الكثير من المسارات.
وتلقى النائب الأول ، بالقصر الجمهوري، أمس، من وفد المفوضية القومية لحقوق الإنسان برئاسة رئيسة المفوضية حرية اسماعيل عبدالمحسن ، تنويراً حول أداء المفوضية للنصف الأول من العام 2017 والربع الأول من العام 2018، وفقاً للخطة الاستراتيجية للمفوضية في اطار دورها الرامي لتعزيز حماية حقوق الإنسان في السودان.
ووجه النائب الأول،حسب الصحافة ، المفوضية القومية لحقوق الإنسان بالاسراع في اعداد تقرير عن حالة حقوق الإنسان باعتبارها جهة مستقلة.
وقال نائب رئيس المفوضية د. حبيب يونثان، ان النائب الأول وجه المفوضية بضرورة الاهتمام بالعمل الاعلامي لتحقيق الانفتاح الكلي من أجل نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان بين الأفراد والمجتمعات في السودان وتحقيق نشر حقوق الإنسان عبر القانون والدستور والمواثيق الدولية.وأكد النائب الآول دعم رئاسة الجمهورية اللامحدود للمفوضية حتى تؤدي دورها المنوط بها، باعتبارها مفوضية وطنية مستقلة في الوظائف والسياسات والقرارات من أجل أداء دورها وفقاً للخارطة الأساسية لحقوق الإنسان في السودان .

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى