Uncategorizedاقتصاد

المعادن تهدِّد بإيقاف شركات لم تفِ بتحقيق ربط الإنتاج

لوّح وزير الدولة بالمعادن، أوشيك محمد طاهر، بإيقاف شركات التعدين التي لم تفِ بتحقيق الربط المطلوب من الإنتاج، وأن أرقام الإنتاج التي حددتها الشركات تبنى عليها استراتيجيات للدولة، الأمر الذي يجعل في حال تراجع إنتاجها وقوع عبء كبير على الدولة والوزارة.

وطالب أوشيك في كلمته خلال اجتماعه بشركات التعدين العاملة في مجال مخلفات  الكرتة الثلاثاء، الشركات بمعالجة إشكالياتها الإدارية والفنية.

وأشار إلى أن بعض الشركات أوفت بربط إنتاجها وتجاوزت النسبة المطلوبة، فيما تراخت شركات أخرى، لقصور واضح في جوانب عملها الإداري والفني، وعدم تمكّنها من تجاوز عقبات الإنتاج، الأمر الذي يقتضي وضعها تحت المتابعة والمراقبة.

من جانبه أكد نائب مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية، الناجي محمد علي، بحسب الشروق –  أن المتابعة الدورية لشركات التعدين تأتي بصورة دورية لمراجعة إنتاجها، موضحاً أن أي مبررات غير قضية مدخلات الإنتاج تعد غير مقبولة.

ودعا بضرورة إيجاد بدائل للطاقة، مبيناً أن الوصول إلى الربط المطلوب في الإنتاج يعد قضية أساسية، وأن الوزارة من جانبها لن تجامل في قضية المواصفات المتعلقة بالكادر الفني.

يذكر أن اجتماع وزير الدولة بالمعادن، جاء للوقوف على شركات التعدين التي لم تفِ بربط إنتاجها الشهري في الإنتاج، الذي حددته من خلال المتابعة والرقابة اللصيقة لعملية الإنتاج والإنتاجية.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى