وزير الزراعة بشمال كردفان يقف على استعدادات الغابات للموسم الزراعي المرتقب

وزير الزراعة بشمال كردفان يقف على استعدادات الغابات للموسم الزراعي المرتقب

وقف وزير الزراعة والثروة الحيوانية والتنمية الريفية شمال كردفان محمد حامد الضو، ، على استعدادات الهئية القومية للغابات بالولاية للموسم الزراعي المرتقب باعتبار الولاية واعدة بإمكانياتها الغابية الزاخرة التي يُعول عليها كثيرا في إحداث نقلة نوعية في الإنتاج وزيادة الرقعة الغابية بصورة متكاملة، مؤكدا أن الغابات هي ركيزة اقتصادية مهمة ولها أهمية فائقة في تعمير البيئة في كافة محاورها ، داعيا إلى همية رفع الوعي البيئي وزيادة الرقعة الشجرية. وذلك في إطار الجهود المبذولة لتعزيز التكامل والتعاون المشترك بين وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والتنمية الريفية والهئية القومية للغابات بالولاية.
من جانبه أبان المدير العام للزراعة والثروة الحيوانية والتنمية الريفية المهندس مسعود محمد مسعود، بحسب سونا –  أن الغابات تعد واحدة من الثروات الكبيرة التي تتطلب التوجية الصحيح للاستفادة منها اقتصاديا و تعمل على حماية التربة والمحافظة عليها من التصحر، مؤكدا أن العمل الغابي يقوم على محور الحماية والمحافظة من خلال العمل الإرشادي والاستزراع الراتب للأشجار بكافة أنواعها .
في ذات السياق استعرض المهندس محمدين الأمين محمدين مدير غابات الولاية، البرنامج الفني المقترح للموسم الزراعي لهذا العام لدوائر الهئية القومية للغابات بالولاية في تعمير البيئة و إعمار حزام الصمغ العربي وتدخلات الهيئة الأخرى.
الخرطوم (كوش نيوز)

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.