وزير المعادن: لن يتم فتح الإستثمار في اليورانيوم إلى بعد التنسيق مع الأمن

وزير المعادن: لن يتم فتح الإستثمار في اليورانيوم إلى بعد التنسيق مع الأمن

قال وزير المعادن بروفيسور هاشم علي سالم اليوم بوزارة المعادن وذلك خلال مؤتمره الصحفي الخاص بالمؤتمر العالمي للتعدين في نسخته الثالثة . قال لن يتم فتح الإستثمار في اليورانيوم دون التنسيق مع الأجهزة الأمنية عبر اشتراطات أمنية معينة تمكن من الإستثمار فيه وتضمن من خلاله الحقوق .
مشيرا الى توجهات رئاسية لفتح الاستثمار في هذا المجال، وكشف هاشم عن مشاركة ٢٠ دولة اجنبية في ملتقى التعدين العالمي الثالت الذي يعقد بالخرطوم في الفترة من ٢٦ الي ٢٨من الشهر الجاري ويهدف المؤتمر الي تعزيز العلاقات الثنائية مع الشركات العالمية من خلال مشاركتها في هذا الملتقى لكي تكون ذات منفعة حقيقية بالاضافة الي تعريفهم بقانون الاستثمار في البلاد الذي اصبح جاذبا .وذلك لمعرفة كافة المستجدات في عمليات جذب المستثمرين للقطاع .
وأشار الي ان اشكالات النقد الاجنبي التي كانت تعاني منها البلاد الان تم حسمها تماما الأمر الذي يسمح بحضور الشركات العالمية للاستثمار بكل سهولة وان تخرج باموالها ايضا.
وأوضح أنه من خلال هذا الملتقى ستكون هنالك شركات في مجال الخدمات لجهة ان القطاع اصبح ضخما ويحتاج لتلك الشركات العالمية بهدف تعظيم العائدات
. وقال هاشم ان الملتقى يجئ بمرحلة مابعد رفع الحظر واعتبرها مهمة لتعريف تلك الدول بامكانيات البلاد والاستفادة منها في هذه المرحلة قائلا: يجب معرفة ماذا نريد بعد رفع الحصار، وايضا أشار الي أهمية تدريب الكوارد العاملة في المجال لجهة ان قطاع التعدين في البلاد حديث عهد ولذلك يحتاج الي تدريب عالي في كافة المجالات سواء كانت في المعادن النفيسه او غيرها للإرتقاء بالعملية التعدينية والاستفادة من تجارب الدول التي سبقتنا في ذلك .
الخرطوم(كوش نيوز)

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.