الخارجية تُعلن بدء ترتيبات انعقاد اللجنة المشتركة بين السودان وتشاد

الخارجية تُعلن بدء ترتيبات انعقاد اللجنة المشتركة بين السودان وتشاد

أعلنت وزارة الخارجية، بدء الترتيبات لانعقاد اللجنة السودانية التشادية المشتركة خلال الفترة القادمة من دون أن تحدد موعداً بعينه.

وقال وزير الدولة بالخارجية السفير عطا المنان بخيت في تصريح لـ “المركز السوداني للخدمات الصحفية” ، إن ترتيبات ستبدأ لانعقاد اللجنة السودانية التشادية المشتركة خلال الفترة القادمة، وأوضح أن اللجنة المشتركة بين البلدين تحظى باهتمام من قبل قيادات الوزارة، وأعلن أن الخارجية تعمل على إعداد اتفاقيات مذكرات تفاهم في مجالات النقل والزراعة والتعليم والصحة ستوقع خلال انعقاد اجتماعات اللجنة المشتركة.

وأكد بخيت أن الطريق البري الذي يربط الجنينة بمدينة أدري التشادية وصل مراحله النهائية، لافتاً إلى أن العلاقة مع انجمينا -حسب الصيحة اليوم الثلاثاء -تشهد تطوراً ملحوظاً في كافة المجالات.

وقطع بأن استئناف تجارة الحدود مع دول الجوار يعزز من مسيرة التواصل بين الولايات الحدودية مع تشاد، وتوقع افتتاح مركز تجاري سوداني بأنجمينا قريباً، وأشار إلى زيادة معدلات الرحلات الجوية بين البلدين خلال الفترة الماضية.

يشار إلى أن مؤتمرًا للولايات الحدودية بين السودان وتشاد تأجل أكثر من مرة قبل أن يتم الإعلان عن انعقاده بالجنينة يومي 12 و13 من مارس الحالي.
الخرطوم(كوش نيوز)

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.