أخبارحوادث

القبض على شبكة متخصصة في تهريب والإتجار بالبشر وضبط (177) أجنبياً

 

ألقت شرطة ولاية الخرطوم القبض على عناصر شبكة متخصصة في عمليات تهريب والاتجار بالبشر وضبط (177) أجنبياً مخبئين داخل (6) منازل بمنطقة علوان بمحلية شرق النيل وسيارة يستخدمها المتهم في عملياته .

وأوضح مدير دائرة المباحث بشرطة الولاية اللواء عبدالعزيز عوض، أنه إثر معلومات توافرت عن وجود كميات من الأجانب بمنطقة شرق النيل تم وضع خطة محكمة تحت إشراف مدير شرطة الولاية ومدير دائرة الجنايات والمباحث وتجهيز قوات قامت بمداهمة المنطقة والعثور على (177) أجنبياً بينهم (27) فتاة، معدين لنقلهم وتوزيعهم والقبض على المتهم الرئيسي وأثنين من المتهمين الأخرين .

وأضاف عوض: ” بتفتيش المكان تم العثور على بندقية خرطوش ومخازن معبأة بالمواد الإستهلاكية والأدوية وعدد (14) حبة منشطة ومبلغ (15) ألف جنيه، مبيناً أنه يتم تخزين الأجانب ومن ثم تهريبهم عبر دفعات متقطعة .

وأشار الى تدوين بلاغ تحت المواد (65) من القانون الجنائي و(7/8) الاتجار بالبشر والمادة (30) جوازات في مواجهة المتهمين بنيابة أمن الدولة توطئة لتقديمهم للمحاكمة .

وأشار اللواء عبدالعزيز الى أن الضبطية تأتي في إطار تنفيذ موجهات مدير شرطة ولاية الخرطوم هقب مشاركته بملتقى سهل البطانة الأخير بتكثيف حملات مكافحة التهريب والاتجار بالبشر .

مؤكداً وبحسب صحيفة السوداني قدرة شرطة الولاية بمختلف إداراتها ومحلياتها على تحقيق الأمن والطمانينة وبسط هيبة الدولة وإنفاذ القانون .

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى