أخبار

لا يفوت الاوان لرفاهية المسنين بجامعة الأحفاد

نظم  الاتحاد الفيدرالي العالمي للاقتصاد المنزلي ومدرسة العلوم الصحية بجامعة الأحفاد للبنات، بقاعة الجامعة، الندوة العالمية حول المسنين تحت شعار “أبداً لا يفوت الأوان لرفاهية المسنين:رؤية الاقتصاد المنزلي” بمشاركة واسعة من الخبراء من داخل وخارج البلاد من دول أوروبية وإفريقية برعاية وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي.
وقالت البروفيسور صديقة عبد الرحيم وشي، رئيس الاتحاد العالمي للاقتصاد المنزلي، حسب سونا يوم الاحد – إن الندوة تهدف إلى عرض رؤى لوجهات نظر المتخصصين في الاقتصاد المنزلي وعرض آراء الخبراء بشأن التحديات التي يواجهها المسنون في التمتع بحياة جيدة بجانب عرض البحوث الحديثة في مجالات الاقتصاد المنزلي للمسنين، وأضافت أن الندوة تناقش أكثر من 21 ورقة علمية متخصصة في مجال الاقتصاد المنزلي بمشاركة 14 دولة .
من جانبه أوضح البروفيسور قاسم بدري، رئيس جامعة الأحفاد للبنات أن الجامعة تقيم الندوة العالمية حول المسنين بغرض عرض وجهات النظر للمختصين في الاقتصاد المنزلي، مبينا أن الندوة تناقش محور الأخلاق والحقوق والسياسات والقوانين المنظمة لرفاهية المسنين بجانب فهم احتياجات المسنين في الحياة.
وأكد قاسم أن الندوة تمثل فرصة لالتقاء الخبراء من شتى أنحاء العالم لمناقشة دور الاقتصاد المنزلي في تحسين حياة المسنين.
وقد تم خلال الندوة تكريم الأستاذة الحاجة ستنا بابكر بدري والأستاذ حمزة مدثر الحجاز، أستاذ الرياضيات بجامعة الأحفاد لدورهم الفاعل .

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى