أخبار

وكيل التعاون الدولي : التنمية المستدامة في البلاد تقوم على التدريب

أكد الأستاذ الطاهر ايدام وكيل وزارة التعاون الدولي إهتمام الدولة الكبير ببرامج التدريب من أجل تأهيل كوادر الخدمة المدنية ، مبينا أن التدريب الموجه تنتج عنه تنمية متوازنة تصب في صالح المواطن و ترتكز أساسا على العنصر البشري .
واشار ايدام لدى مخاطبته حفل تخريج منسوبي الوزارة الذين تلقوا دورة تدريبية في مجال كتابة التقارير ومحاضر الإجتماعات- وفق سونا –  الى أن وزارة التعاون الدولي بدأت بالفعل في إنفاذ العديد من البرامج التدريبية خلال العامين السابقين من أجل رفع قدرات منسوبيها ونقاط الارتكاز بالوزارات ذات الصلة.
وأضاف ان الوزارة يقع على عاتقها توسيع مواعين العون من اجل التنمية المستدامة في البلاد في ظل الانفتاح على العالم الخارجي .
من جهته قال دكتور سر الختم توتو مدير مركز السلام للموارد البشرية، أن هذه الدورة من الدورات المتميزة التي اشتملت على العديد من المحاور الأساسية التي تمكن منسوبي الوزارة في التعامل مع العون الخارجي بطريقة علمية وفق المناهج الحديثة في إعداد المحاضر وكتابة التقارير .
من جهتها أوضحت مدير إدارة التدريب بالوزارة الأستاذة آمال محي الدين أن هناك خطط وبرامج طموحة تم إعدادها بعناية من أجل تأهيل وتدريب كوادر الوزارة والجهات ذات الصلة داخليا وخارجيا .

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى