أخبار

المطلق تنادي بحماية المرأة من الارهاب الالكتروني

قالت الدكتورة لؤلؤة المطلق إنه لابد من تطوير السياسات والقوانين لحماية المرأة من خطر الاستهداف الإرهابي الإلكتروني، مبينة أن عملية إرهابية إلكترونية واحدة من الممكن أن تسبب خسائر فادحة.
جاء ذلك لدى استعراضها ورقة بعنوان: (المرأة وتحديات الإرهاب الإلكتروني) يوم الاحد  بفندق إيواء بالخرطوم في إطار مشاركتها في فعاليات ملتقى النيلين الدولي والذي ينعقد هذه الأيام بالخرطوم في الفترة من 24- 28 من فبراير الجاري بحضور عدد من الدول العربية وممثلين من منظمات المجتمع المدني برعاية د/ تهاني عبد الله ووزير السياحة والآثار.
وأشارت لؤلؤة -بحسب سونا -أشارت إلى أن 30 دولة وقعت على الاتفاقية الدولية الأولى لمكافحة الإجرام عبر الإنترنت في بودابست عام 2001 موضحة خلال عرضها للورقة أن انخفاض معدل تمكين المرأة اقتصاديا وسياسيا وقلة الوعي يعد سببا رئيسا لسهولة استهدافها بالإرهاب الإلكتروني إضافة إلى قلة استثمار الجهات المعنية في تأهيل وتدريب المرأة لحمايتها فكريا إضافة إلى عدم التركيز على دورها الثقافي والمهني وتكريس دورها في الدور المنزلي فقط.
وأوصت الورقة بوضع آليات واضحة ومحددة تدعم المساواة وتحقق العدالة الاجتماعية وتفعل دور المرأة سياسيا واجتماعيا وتدربها على استخدام التقنية لتأمن شر الإرهاب الإلكتروني.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى