أخبار

الشفافية السودانية: السودان أحرز تقدّماً في التقارير الدولية لمحاربة الفساد

أوضح رئيس منظمة الشفافية السودانية، د. الطيب مختار أن السودان أحرز تقدماً في مكافحة الفساد في التقرير السنوي لمنظمة الشفافية الدولية للعام الماضي 2017م الذي حمل عنوان “مؤشر مدركات الفساد عن العام 2017م” الذي أعلنته في 21 فبراير 2018م.

وقال مختار في تعميم صحفي حسب الصيحة يوم السبت- إن السودان تم تصنيفه في التقرير ضمن الدول التي أحرزت تقدماً في مكافحة الفساد، وأشار إلى أن التقرير يُصنف دول العالم لثلاث مجموعات، دول أحرزت تقدماً، ودول ظلت على حالها، ودول تأخرت، لافتاً إلى أن السودان حصل في تقرير العام 2017 على “16” درجة مقارنة بـ “14” درجة في العام السابق 2016 ونوه إلى أنه صُنف في العام 2015م بـ “12”، وقال مختار إن السودان ظل يحرز تقدماً لثلاثة أعوام متتالية منذ أن بدأت منظمة الشفافية السودانية في تقديم تقريرها المعروف بنظام النزاهة الوطني لمنظمة الشفافية الدولية بعد عرضه نهاية كل عام في مؤتمر صحافي.

ودعا الحكومة للعمل بجدية في العام 2018 لإكمال منظومة مكافحة الفساد في البلاد ليتم تشكيلها مع النيابة المستقلة لتكون قاعدة انطلاق لمكافحة الفساد بمقتضى اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، وصولاً للاستقرار السياسي والاقتصادي والتنمية المستدامة.
الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى