الرئيس التشادي يلتقي “عقار وعرمان” في إطار دفع جهود السلام

إلتقى الرئيس التشادي إدريس ديبي بوفد من الحركة الشعبية قطاع الشمال برئاسة “مالك عقار، وياسر عرمان”، وناقش اللقاء جهود تحقيق السلام في السودان.

وأوضح الرئيس التشادي إدريس ديبي خلال لقائه وفد الشعبية حسب الصيحة السبت، أنه ليس بوسيط بين الحكومة السودانية والحركات المسلحة، وقال “إنه ليست لديه وساطة ويحترم الوساطات القائمة”، ولكنه أعلن استعداده لدعم كافة الجهود الساعية إلى تحقيق السلام في السودان، وفقاً لعلاقاته مع كافة الأطراف السودانية.

وأكد أن الحكومة التشادية على استعداد لدعم كل الجهود القائمة من أجل الوصول إلى سلام في السودان، وقطع بأنه يقف مع وحدة السودان، لافتاً إلى أن روابط تشاد والسودان ليست علاقات جوار فحسب بل صلات قديمة قائمة على القيم المشتركة والثقافة والتاريخ والمصالح وصلة الرحم، وقال: على الصعيد الشخصي فضلاً عن حكومته فقد بذل جهداً مخلصاً من أجل تحقيق السلام في السودان ولاسيما في دارفور.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الحركة الشعبية “جناح عقار” مبارك أردول في “بيان” صحفي أمس، أن وفد الشعبية دعا الرئيس إدريس ديبي لمواصلة مجهوداته ودعم المبادرات القائمة وصولاً إلى حل حل سلمي شامل وعادل في السودان.

الصيحة(كوش نيوز)

Exit mobile version