أخبارأخبار الولايات

مسؤول ببورتسودان يمتلك وكالة سفر استفادت من مهرجان السياحة

كشفت مستندات رسمية عن ترحيل وكالة سفر مملوكة لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضية بولاية البحر الأحمر، رئيس اللجنة الرياضية لمهرجان السياحة والتسوق، الوزير بلل سعيد دقيس محمد، فرق الهلال والمريخ والأهلي شندي، النصر والاتحاد الليبيين إلى بورتسودان عبر الطيران بتكلفة تذاكر “149” ألف جنيه و”224,543″ لأداء مباريات في كرة القدم، فيما أكد الوزير بيعه وكالة السفر منذ عام ونفى علاقته بها.

وأوضح مستند تحصلت عليه “الصيحة” يوم السبت أن “وكالة جود للسفر والسياحة” تحمل رقم الترخيص “818” تم إصداره بتاريخ الثالث من يناير من العام 2018، ورقم سجلها التجاري “97982” . وكشف مستند الترخيص الصادر من دائرة النقل الجوي يحمل توقيع إيهاب خليل محمد أن صاحب الوكالة هو رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية البحر الأحمر بلل سعيد دقيس محمد.

من جانبه قطع رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية البحر الأحمر بلل سعيد دقيس محمد في تصريح لـ “الصيحة” الجمعة ، بعدم علاقته بـ “وكالة جود” وأكد أنه باعها لشخص آخر، وقال “عدم تحويل الملكية أمر يخص الشاري”، وشدد على أنه يعي جيداً أن منصبه الدستوري يحتم عليه عدم الاشتغال بالتجارة ما دعاه لبيع الوكالة.

وأكد أن اللجنة الرياضية التي ترأسها في النسخة الحادية عشرة لمهرجان السياحة والتسوق بولاية البحر الأحمر كانت تضم “12” لجنة من بينها لجنة الترحيل، وقطع أنه لم يكن يكن مسؤولاً عنها.

وأوضح أن اللجنة الرياضية هي أول لجنة أكملت مخالصتها بالمستندات مع وزارة المالية بالولاية، وقال إن الوكالة أعادت إلى وزارة المالية قيمة الضريبة، وجدد تأكيده بعدم وجود أي علاقة بينه وبين الوكالة في الوقت الحالي.
الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى