أخبار

وزيرة السياحة التونسية : محاربة الارهاب يتم بتفعيل السياحة

أكدت وزيرة السياحة التونسية سلمى_اللومي_الرقيق، أهمية تغعيل دور السياحة وطرح ومعالجة ظاهرة الإرهاب بكل أشكالها وأسبابها عبر تغعيل دور السياحة ونشر الوعي بنشر ثقافة التسامح وقبول الآخر والتقارب بين الشعوب .

جاء ذلك لدى مخاطبتها فاتحة أعمال مؤتمر النيلين الدولي، صباح يوم السبت ببرج الاتصالات تحت شعار (دور المواقع الإلكترونية في مجابهة الارهاب الإلكتروني وإعمار الأرض ودعم السياحة)، بمشاركة عدد من الدول العربية ، ومشاركة خبراء اقتصاديين ومنظمات مجتمع مدني برعاية وزيرة الاتصالات، د. تهاني_عبدالله، ووزير السياحة والآثار، #محمد_أبوزيد_محمد في الفترة من 24-28 فبراير الجاري.

وقالت الوزيرة التونسية -وفق سونا –  إن مثل هذه المؤتمرات والتي تجمع تنفيذيين وممثلين لجهات عدة ذات صلة في المجالات الاقتصادية والساسية من شأنها أن تسهم في صياغة رؤية عامة تتعلق باحتواء ظاهرة الإرهاب الإلكتروني والحد منه، مبينة أن التصدي لظاهرة الإرهاب والأفكار الهدامة المنتشرة عبر المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل يمكن محاربتها ومواجهتها بالتعليم والتثقيف والوعي ، داعية إلى تضافر الجهود الرسمية والشعبية لمحاربتها، مشيرة إلى التجربة التونسية في استراتيجية الإعلام السياحي الإلكتروني لتحسين الصورة الذهنية عن تونس.

ونبهت إلى ضرورة التقليل من حدة التغطية الصحفية للإرهاب وتداعياته السلبية .

من جانبه دعا مدير الإدارة العامة للعلاقات الدولية بوزارة السياحة، بدر الدين عباس، لتفعيل الشراكات والتوأمة مع القطاعات ذات الصلة عبر تفعيل دور الإعلام الإلكتروني لمحاربة الإرهاب الإلكتروني، مبينا أن العالم العربي وحتى العالمي يعاني كثيرا من الإرهاب الإلكتروني .

كما أكد اللواء عمر نمر الوزير السابق لمجلس البيئة بولايـــة الخرطوم، أن الأفكار الهدامة للإعلام الإلكتروني الذي يدعو للإرهاب هو خطر ماثل يجب التعامل معه بكافة المستويات.

وأضاف أن شعار المؤتمر يؤكد أهمية السياحة ودورها، قائلا آن الأوان للعمل مع الشركاء والمستهدفين والاهتمام بتنمية السياحة في إطار التنمية المستدامة والتي من شأنها معالجة مشكلة العطالة والتي تستقطب الشباب للإعلام الإلكتروني، داعيا أن يخرج المؤتمر بتوصيات حاسمة تخدم قطاعات الشباب لاستقطابهم لبناء شبكات إعلامية قوية.

من جانبهم أمن المشاركون على ضرورة تصحيح الصورة الذهنية السالبة عن العالم العربي إعلاميا بمثل هذه الفعاليات .

ويناقش المؤتمر عدداً من الاوراق، ورقة عن تجربة #السودان في الحد من انتشار الافكار الهدامة وإبراز المعالجات، وورقة عن المرأة و تحديات #الارهاب_الالكتروني و دور المتطوعين في مواجهته و التعزيز الفكري ،بجانب مناقشة نشاطات لتأطير متابعة و إعادة تأهيل اللاجئين و التعليم و صناعة السياحة .

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى