أخبار

أبو فاطمة: نعمل مع المجلس الجيولوجي لحوكمة قطاع التعدين

أكد المدير العام للهيئة_العامة_للأبحاث_الجيولوجية ونائب رئيس اتحاد الجيولوجيين العرب ورئيس الاتحاد المهني العام للجيولوجيين السودانيين د. محمد_أبوفاطمة، أنهم يعملون مع المجلس_الجيولوجي_السوداني لتطوير مهنة الجيولوجيا والجيولوجيين مع كافة المؤسسات ذات الصلة .

وأشار خلال لقائه برئيس لجنة التدريب والإعلام والعلاقات الخارجية بالمجلس الجيولوجي د. عباس الشيخ وعضو المجلس المهندس أحمد هارون إلى – حسب سونا –  إن الهدف من هذا الحراك العمل على حوكمة التعدين حتى ينصب في صالح الاقتصاد الوطني، فضلا عن الاهتمام ب #التعدين_التقليدي من خلال رفع قدرات العاملين فيه بالتدريب والإرشاد .

واستعرض الاجتماع الخطط والبرامج التي وضعها المجلس من خلال اللجنة المعنية لتطوير وتأهيل الكوادر الجيولوجية العاملة في قطاع التعدين بالبلاد .

في السياق أكد د. أبو فاطمة استمرار برنامج تواصل التدريبي الذي ينظمه اتحاد الجيولوجين مطلع كل شهر لتدريب الكوادر الجيولوجية في كل مجالات التعدين “الجيولوجيين، الخريجين الحديثين، الشركات والقطاع الخاص ” .

من جهته كشف رئيس لجنة التدريب والإعلام والعلاقات الخارجية بالمجلس الجيولوجي عن لجنة مكونة من الجانبين تقوم بخطوات حثيثة لتوجية التدريب والتأهيل في المؤسسات والشركات لتأهيل الكوادر الجيولوجية للنهوض بقطاع التعدين في السودان إلى جانب الإشراف على المؤسسات العاملة في قطاع النفط والتعدين فيما يتعلق بالتدريب.

وأشار إلى إن اجتماعهم بمدير هيئة الأبحاث الجيولوجية تناول أوجه التعاون مع الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية باعتبارها الذراع الفني لوزارة المعادن والتي تضم العدد الأكبر من الجيولوجين السودانيين، كاشفا في الوقت ذاته عن البدء في عميلة تجهيز السجل التدريبي للجيولوجين والذي سيحدد مسارات التدريب بالصورة العلمية والاحترافية .

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى