أخبار

النائب الأول يخاطب مؤتمر سفراء السودان يوم الاثنين

يخاطب النائب الأول لرئيس الجمهورية بكري حسن صالح، رئيس مجلس الوزراء القومي، الجلسة الافتتاحية لمؤتمر سفراء السودان السابع، الذي سينعقد الاثنين المقبل في قاعة الصداقة بالخرطوم. ويناقش المؤتمر الأمن القومي وجذب الاستثمار والتبادل التجاري.

وقال وكيل وزارة الخارجية السفير عبدالغني النعيم – حسب الشروق – قال إن “المؤتمر الذي يشارك فيه كل سفراء السودان بالخارج، يهدف إلى الالتقاء بقيادة الدولة والوزراء ووكلاء الوزارات، لمناقشة القضايا التنموية والقضايا ذات الصلة باعتبارها المفتاح لغالب مشاكل السودان”.

وأضاف أن المؤتمر سيناقش أيضاً قضايا جذب الاستثمار والتبادل التجاري مع الدول، قائلاً إن السودان لديه مقومات أن يكون دولة عملاقة اقتصاديا، مضيفاً أن من الموضوعات التي سيناقشها المؤتمر كذلك الأمن القومي، حيث أن هنالك العديد من مناطق النزاع والتوتر التي لها تأثير مباشر على الأمن القومي، وأن السودان حريص على أهمية تعزيز الأمن والسلم الإقليمي، بالإضافة للقضايا الداخلية التي وجدت طريقها لمجلس الأمن،

وتابع الوكيل “إنه آن الأوان أن ينظر إلى هذه القضايا حسب مقتضيات الواقع الجديد الذي حدثت فيه تطورات المهمة

وقال النعيم “من الموضوعات المهمة أيضاً التواصل مع القطاع الخاص وتفعيله باعتباره السند والعضد للقطاع العام وجهود الدولة لجذب الاستثمار، فضلاً عن مناقشة تسهيل مهام جالياتنا في الخارج والمهمات ذات الصلة بالعمل القنصلي”.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى