اقتصاد

تسهم ب 30% في الاقتصاد .. رخصة (ايربص ) تحلق بسودانير ضمن أفضل شركات الطيران الافريقية

كشفت شركة أيربص العالمية عن سعيها للحصول على رخصة استجلاب طائرات جديدة لصالح الخطوط الجوية السودانية، فيما جددت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي اهتمام الحكومة بتطوير الناقل الوطني الخطوط الجوية السودانية (سودانير) ضمن أولويات الحكومة في تطوير قطاع النقل لأهميته في ربط البلاد بالعالم الخارجي وتنشيط حركة التجارة الخارجية ودعم الاقتصاد الوطني.
وجدد د. عبد الرحمن ضرار، وزير الدولة بالمالية ـ لدى لقائه بوفد شركة أيربص العالمية، بحضور مدير سودانير، عبد المحمود سليمان، عزم الحكومة على تطوير الناقل الوطني الجوي والسعي لتوفير الضمانات المطلوبة لدعمه و تطوير قدراته، مؤكداً – حسب سونا – أهميته وأولويته في دعم الاقتصاد الوطني ، وتم التفاكر بين الجانبين حول إمكانية إيجار وشراء طائرات حديثة ذات كفاءة عالية لتعزيزالأسطول الوطني.
من جانبه أكد رئيس وفد ايربص العالمية أن الخطوط الجوية السودانية تمتلك فرصاً وإمكانات تؤهلها لتصبح واحدة من أفضل شركات الطيران في إفريقيا ، ويمكنها أن  جملة حركة الاقتصاد الكلى بالبلاد ، مؤكداً سعي الشركة للحصول على الرخصة وتسهيل عمليات استجلاب أسطول ايربص لصالح سودانير من مكتب الأوفاك بأمريكا.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى