أخبارمنوعات وفنون

السفير البريطاني : سأفتفد حفلات العرس السوداني

 

 

قال السفير البريطاني السابق مايكل ارون في تصريح قصير عن مدى شعوره بمغادرة البلاد : لقد غادرت السودان الآن بعد 30 شهرا قضيتها هنا في منصب سفير المملكة المتحدة – وقت قصير جدا – ولكن كدبلوماسيين يجب علينا ان نذهب الى حيث يُطلب منا ومتى ما طُلب منا ذلك
واضاف أنا بدات افتقد السودان بالفعل – لقد تأثرت بردود الفعل الرقيقة جدا  . وبصفتنا سفراء نقضي حتما الكثير من الوقت في التحدث مع زملائنا المسؤولين وحضور الاجتماعات الرسمية ولكنني حاولت قصارى جهدي للقاء أكبر عدد ممكن من السودانيين من عامة الشعب السوداني والذهاب إلى أحداث “حقيقية” في أكبر عدد ممكن من الولايات.
ارون لديه العديد من الذكريات  مع شعب السودان فقد خلق علاقات انسانية واجتماعية ساهمت في منحه كما ذكر
أفضل ذكرياته( كانت حضور حفلات الزفاف السودانية، الذهاب إلى مباريات كرة القدم، ومشاهدة مصارعة النوبة وبالطبع السفر في جميع أنحاء هذا البلد الجميل    لقد زرت 14 من 18 ولاية.
وبحسب صحيفة آخر لحظة بين مدى فخره بما حققه خلال العامين ونصف العام الماضيين، والذي لم يكن ممكنا إلا بدعم وتعاون فريق السفارة البريطانية بأسره.
مؤكد إن علاقتنا مع السودان باتت الآن في مكان مختلف – حوارنا الاستراتيجي راسخ، ونحن قادرون على إجراء مناقشات بناءة حول القضايا الصعبة، بما في ذلك حقوق الإنسان.
وفي حين أن التقدم المحرز في عملية السلام كان محدودا أكثر مما كنت آمل، فإن الحكومة والجماعات المسلحة ملتزمين بوقف إطلاق النار الذي أعلنا عنه
وتمنى ارون أن يكون عام 2018 هو العام الذي يتم التوصل فيه إلى اتفاقات سلام في كل من دارفور والمنطقتين .

 

الخرطوم (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى