أخبارأخبار الولايات

إنجلاء أزمة نواب الاختصاصيين بولاية الجزيرة

 

 

دفع وزير الصحة بولاية الجزيرة عماد الدين الجاك، بمذكرة لمدراء المستشفيات التعليمية للتصديق بصرف الحافز الشهري لنواب الاختصاصيين كما كان سابقاً.

وجاء في الخطاب الذي تحصلت (الجريدة) على نسخة منه أمس، (إلحاقاً لخطاب مدير عام وزارة الصحة والخاص بإنفاذ مخرجات اجتماع نائب رئيس الجمهورية بهذا قد تصدق بصرف الحافز العام حسب ما كان عليه سابقاً).

ومن جانبه وجه مجلس التخصصات الطبية فرع المجلس بمدني بتبليغ النواب في الولاية بالعودة الى متابعة انشطة التدريب بالولاية بعد التزام الولاية بمستحقاتهم المالية.

وفي السياق تم التوافق في اجتماع في مجلس الجزيرة للتخصصات الطبية، ضم وزير الصحة بالولاية والأمين العام للمجلس القومي للتخصصات الطبية ورئيس مجلس الجزيرة للتخصصات الطبية بحضور عدد من الاستشاريين ونواب الاختصاصيين، تم التوافق على عودة مستحقات النواب بالولاية وفق الوضع السابق مع صرف مستحقات يناير ٢٠١٨م كاملة.

وبحسب صحيفة الجريدة تم تشكيل لجنة برعاية الوزير ورئاسة د. عبد الله عبد الكريم جبريل وعضوية آخرين لمتابعة مقترحات تحسين الحوافز والاعاشة والمناوبات ومتابعة الكشف الموحد وتهيئة الميزات والاستراحات على ان تعمل اللجنة على إصدار توصيات خلال ٦ أسابيع.

وبناءً على تلك المخرجات امن ممثلو النواب على مزاولة التدريب والخدمة بمستشفيات ولاية الجزيرة ووافق المجلس القومي على عودة جميع النواب.

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى