أخبار

وزير إتحادي يهدد ولائياً بـ(العقاب)

 

فتح وزير الصحة الإتحادية بحر أبو قردة الباب على مصراعيه لمعاقبة وزير الصحة بالخرطوم حال مخالفته الموجهات الاتحادية وصوب أبو قردة أنتقادات حادة لمأمون حميدة وزير الصحة بالولاية أن الوزارة أكملت ترخيص جميع الصيدليات بالخرطوم وإعلانه أن الترخيص شأن ولائي، متهماً وزارة الصحة الاتحادية بالعمل على إستعادة مستشفيات الأيلولة وابتعاث أطباء من الخرطوم دون مشورة الوزارة .

وتوعد أبو قردة بالمقابل في تصريحات صحفية بتطبيق القانون على حميدة حال خروجه عن الموجهات الاتحادية، ففيما هدد بعدم السماح لأية ولاية بالخرطوم عن النظام الاتحادي، قال : (مابنسمح لأي زول يعمل دول داخل دولة) .

وجزم أبو قردة بأن إجراءات ترخيص الصيدليات ومراقبتها مسؤولية المجلس القومي للأدوية والسموم، وأكد عدم وجود تقاطعات أتحادية وولائية حول القرارات .

وأضاف قائلاً: ( على وزير الصحة بالخرطوم الإلتزام بالموجهات الاتحادية، وإلا أي زول مابلتزم سنطبق عليه القانون، ومابنسمح لولاية بأن تصبح خارج السستم) ، لافتاً الى إنشاء أفرع للمجلس بالولايات ومن بينها الخرطوم، منبهاً الى أن عدم وجودها تسبب في ضعف الرقابة .

ومن جانبه وبحسب صحيفة الإنتباهة أتهم رئيس اتحاد الصيادلة صلاح الدين إبراهيم وزراء الصحة الولائيين بالتغول على إدارة الصيدلة، وأكد أن الصراع الحالي يؤدي الى حدوث بلبلة وفقد ثقة الصيادلة في الاجهزة الحكومية، وتوقع أن ترفع المشكلة وتيرة أزمة الدواء .

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى