أخبار

الاتصالات: تم تسجيل أكثر من “26” مليون شريحة بالرقم الوطني والأجنبي

وجه نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن بانتهاج مبدأ الشراكة في البنيات التحتية لشركات الاتصالات لتقليل التكلفة وإكمال التغطية بالخدمات على مستوى المناطق المأهولة بالسكان والتوزيع الجفرافي، وشدد على أن تعميم التغطية يمثل أهم تحديات القطاع خاصة ما يتعلق بمشروعات الحكومة الإلكترونية ونظم الدفع الإلكتروني والدفع عبر الموبايل.

وأكد حسبو -حسب الصيحة 17 فبراير – لدى ترؤسه بالقصر الجمهوري اجتماعاً ضم وزراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والداخلية وقيادات الوزارتين والقائمين على شركات الاتصالات العاملة بالبلاد وجهاز الأمن والمخابرات الوطني، نجاح حملة تدقيق تسجيل الشرائح اعتماداً على بيانات الرقم الوطني والرقم الأجنبي ووصفه بغير المسبوق.

وكشف الاجتماع أن نسبة المسجلين بالرقم الوطني والأجنبي لدى الشركات الثلاث بلغت 93% بدلاً من 34% قبل الحملة من جملة الشرائح المُنشطة التي تفوق “28” مليون شريحة.

وطالب نائب الرئيس قطاع الاتصالات بإيجاد حلول مبتكرة لإكمال التغطية وتجويد خدمات الاتصالات خاصة في المناطق الريفية التي لا تتمتع بالخدمات، خاصة الولايات ذات التحديات الأمنية والأهمية الاقتصادية.

وكشفت وزيرة الاتصالات أن جملة الشرائح النشطة التي تم تدقيقها ببيانات بالرقم الوطني حتى نهاية الحملة بلغت “26” مليوناً و755″ ألف شريحة، وأشارت إلى أن النسبة التي لم يتم تسجيلها تبلغ “7%”.وأوضحت الوزيرة أن نائب رئيس الجمهورية منح الشركات فرصة للتواصل مع أصحاب الشرائح التي قطعت خدمتها لاستعادتها تمديداً للمهلة التي كانت وزارة الاتصالات قد حددت سقفها بتاريخ العاشر من الشهر الجاري، وأكدت أن الشركات التزمت بهذا التاريخ المحدد للقطع.

ونوهت إلى أن الشركات ستتواصل مع مشتركيها عبر الرسائل بدلاً عن الحضور ميدانياً لمكاتبها أو المراكز تسهيلاً على المواطنين.

وقالت إن نائب الرئيس وجه بتنظيم حملات للتأكد من تسجيل الأجانب شرائحهم بأرقامهم الأجنبية والتأكد من حصولهم على هذه الأرقام، وبالنسبة لتحديد سقف لعدد الشرائح المسموح باستخدامها للفرد أوضحت د. تهاني أن جهاز تنظيم الاتصالات والبريد قدم خلال الاجتماع دراسة بهذا الخصوص تمت إعادتها لمراجعتها وفقاً لما قدمته الشركات من دراسات، ووفق ما هو معمول به في دول الإقليم في ذات الصدد، وشدد نائب رئيس الجمهورية على تفعيل قانون جرائم المعلوماتية على كل المخالفين في إطار هذه الحملة وغيرها من الحملات.
الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى