أخبار

الكنيسة الأرثوذوكسية: زيارة البابا للسودان تنفي الدعايات السالبة

شدد مطران الكنيسة الأرثوذوكسية اليونانية في الخرطوم، البابا سافاس، على أن زيارة البابا ثيودورس الثاني إلى السودان تنفي كل الدعايات الخارجية السالبة عن الحرية الدينية في البلاد، وتؤكد أنه بلد للتعايش السلمي والديني بشكل كبير.

وقال سافاس خلال لقاء البابا ثيودورس الثاني بقادة ورؤساء الكنائس- حسب الصيحة 17 فبراير-، إن البابا سينقل أخبار التعايش الديني في السودان إلى كل العالم ويبدد كافة المخاوف عن الانتهاكات الدينية المزعومة، وأشار إلى أن الكنيسة في السودان تثمن الدور الكبير الذي لعبته الدولة في إنجاح زيارة البابا، وأن السودان يسع المسلمين والمسيحيين وكافة الديانات.

وقد وصل بابا وبطريرك الكنيسة اليونانية الأرثوذوكسية، البابا ثيودوروس الثاني، إلى العاصمة الخرطوم، يوم الأربعاء الماضي، وقال وزير الإرشاد والأوقاف، أبوبكر عثمان إبراهيم، إن السودان تسوده الحريات الدينية والتعايش الديني، وتأكيداً على ذلك تأتي زيارة البابا.

ووجَّه نائب رئيس الجمهورية، حسبو محمد عبد الرحمن، وزير الإرشاد والأوقاف، أبوبكر عثمان، بضرورة الاهتمام بالمسيحيين، لجهة أن التعايش السلمي موجود بين الطوائف الدينية كافة في البلاد.

وكان ثيودوروس الثاني قد قال إن زيارته تأتي للوقوف على التعايش الديني بين الإسلام والمسيحية، ولفت إلى دعوة القرآن والإنجيل للمحبة والسلام، موضحاً أنه سيلتقي برعيته بالخرطوم وإقامة قداس يشمل الرعية بالكنيسة الأرثوذوكسية.

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى