أخبار

سند تعلن عن وصول مستشفى متحرك لأجراء عمليات قسطرة وقلب للأطفال

كشفت سامية محمد عثمان المدير العام لمؤسسة سند الخيرية عن وصول مستشفى ميدانى متحرك بسعة 50 سريرا مزودا بغرفة عمليات متكاملة ليساهم فى التوعية والكشف المبكر لامراض القلب يتم تدشينه فى القريب العاجل منوهة الى ان العمل فى المجال الصحى يمثل اولوية بالنسبة لهم .

وأعلنت مؤسسة سند الخيرية تنظيم حملة لاجراء عمليات جراحة وقسطرة قلب للاطفال بمركز ود مدنى بولاية الجزيرة الأحد مستهدفة 100 من الأطفال بمشاركة 32 من الكوادر الطبية من داخل وخارج السودان وذلك بالتعاون مع منظمة المنتدى الاسلامى وشركة سودانى للاتصالات.
واكدت الاستاذة سامية محمد عثمان   – بحسب سونا يوم السبت 17فبراير –  ان هذه الحملة سبقتها سبعة حملات نفذتها المؤسسة بالتعاون مع منظمة المنتدى الاسلامى باجراء 850 عملية قلب للاطفال بدون رسوم مؤكدة على مجانية الحملة التى تستهدف الاسر الفقيرة حيث يتم الاختيار من قوائم المستشفيات .
ورحبت الاستاذة سامية بدخول شركة سودانى كشريك للمؤسسة فى الحملة داعية كافة المنظمات والمؤسسات للمساهمة فى مثل هذه الحملات التى تعمل على تخفيف الآلام عن الاطفال كاشفة عن اتجاه المؤسسة لزيادة عدد الحملات وتوطينها مشيرة الى ان هذه الحملة تشمل عمليات للاوزان الصغيرة والعمليات المعقدة.

من جانبه أوضح د. معاوية حسين محمد مدير منظمة المنتدى الاسلامى ان المشروع يستهدف علاج شريحة الاطفال خاصة ان العملية الواحدة تكلف حوالى 100 ألف جنيه ولا تستطيع كثير من الاسر توفيرها فضلا عن اسهامها فى تبادل الخبرات وتأهيل المستشفيات التى تنفذ فيها الحملات مبينا ان المنظمة تفتح الباب امام كل المؤسسات الراغبة فى دعم المشروع والمشاركة فيه .
وأعلن د. معاوية عن مشروع الكشف المبكر والتوعية بهدف رفع الوعى بالامراض التى تؤدى الى مشاكل القلب مبينا ان الفريق الطبى المكون من 32 شخصا يمثلون دول السعودية ، الاردن، السودان،هولندا، الفلبين،بريطانيا بجانب الفريق السودانى.
الى ذلك أبدى الاستاذ ضياء الدين ابراهيم المصباح مدير قسم التحرير الاعلامى بشركة سودانى استعداد الشركة للمساهمة فى كافة الانشطة الاجتماعية وان مشاركتها فى هذه الحملة تأتي من منطلق مسئوليتها تجاه المجتمع وان شراكتهم مع مؤسسة سند تجد الرعاية لارتباطها بعلاج اصحاب القلوب الصغيرة.
من جهته كشف د. هاشم البدرى مدير قسم المسئولية الاجتماعية بسودانى ان الشركة رصدت فى ميزانيتها للعام الجارى مبلغ 40 مليون دولار للمسئولية المجتمعية تعبيرا عن دور الشركة تجاه المجتمع بوصفها شركة وطنية.

الخرطوم (كوش نبوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى