أخبار

وزير المالية يقف على جاهزية ميناء “هيدوب” للصادر السوداني

تفقد وزير الدولة بالمالية عبدالرحمن ضرار رئيس مجلس إدارة هيئة الموانئ البحرية يوم الجمعة ميناء هيدوب لصادر الثروة الحيوانية والسمكية ووقف الوزير على إمكانيات الميناء والخدمات التي سيقدمها تعزيزاً ودعماً للصادر السوداني.

 

وكان رفقة الوزير كل من مُمثل والي البحر الأحمر محمد الحسن طاهر هييس وزير الاستثمار والصناعة ومدير هيئة الموانئ البحرية دكتور جلال الدين شلية، بجانب أعضاء مجلس إدارة هيئة الموانئ البحرية.

 

وبحسب صحيفة (آخر لحظة) قام الوزير بزيارة تفقدية للصالات بميناء دقنة والحوض العائم أرياب وتلقى شرحاً مستفيضاً عن خدمات الحوض العائم.

 

وأعلن شلية أن هناك عدداً من المشروعات الخدمية سيتم افتتاحها السبت وتأتي في ظل إهتمام الموانئ بالعاملين ومجتمع الولاية سعياً للتطوير المستمر للمستشفى، في إطار توطين العلاج حيث تشمل أقسام الحوادث والإصابات ووحدة العلاج بالأكسجين المضغوط.

 

ونوه كذلك إلى وجود وحدة العلاج بمناظير المسالك البولية، والتي تحوي توسيع مجرى البول والحالب بالمنظار وتفتيت حصاوى المثانة وأورام المثانة بالمنظار، بالإضافة إلى الأشعة المقطعية.

 

وأشار شلية إلى افتتاح مصنع الموانئ للمنتجات الأسمنتية بعد التأهيل والتحديث، وذلك تماشياً مع مواكبة التطورات التي تجري على مستوى العمل في ميناء بورتسودان.هذا ويعقد مجلس هيئة الموانئ البحرية اجتماعه الأول للعام 2018  برئاسة وزير الدولة بالمالية مساء الجمعة.

 

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى