أخبار

الشعبي يدعو قوش بإفراغ السجون من معتقلي إحتجاجات الغلاء

 

 

دعا حزب المؤتمر الشعبي، المشارك في الحكومة رئيس الجمهورية للإفراج عن المعتقلين، ونصح المدير الجديد لجهاز الأمن بأن يبدأ عهده بإفراغ السجون من 411 من معتقلي احتجاجات الغلاء الأخيرة.

وناشد المسؤول السياسي لحزب المؤتمر الشعبي الأمين عبد الرازق في تصريح صحفي رئيس الجمهورية بالتدخل لإطلاق سراح كل المعتقلين السياسين، كما ناشد مدير جهاز الأمن الجديد الفريق أول صلاح عبد الله “قوش” الذي تسلم مهامه رسمياً الخميس الماضي، بأن يبدأ عهده بإفراغ السجون من كل المعتقلين في مختلف الولايات وتوسيع هامش الحريات والسماح للأحزاب بممارسة حقها السياسي والدستوري والقانوني. ودعا عبد الرازق لدى زيارته عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي صديق يوسف الذي أطلق سراحه قبل أيام من المعتقل؛ الى إندياح الحريات في كل أرجاء السودان وإقامة الندوات خارج دور الأحزاب لأن ذلك من مخرجات الحوار الوطني. وأضاف أن حزب المؤتمر الشعبي “تواثق” مع حكومة الوفاق الوطني ورئيس الجمهورية ورئيس الوزراء، على تطبيق مخرجات الحوار الوطني باعتبارها ملزمة لكل القوى السياسية.

وبحسب صحيفة الجريدة أكد أن إطلاق سراح المعتقلين حق سياسي للمعتقلين وحق لكل السودانيين بحسب الدستور ومخرجات الحوار. وتابع “المؤتمر الشعبي يجدد الدعوة لإطلاق سراح ما تبقى من المعتقلين السياسين وهم 411 معتقلا، خاصة المرضى والنساء”.

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى