أخبار

رئيس الجبهة الوطنية يدعو إلى التظاهر ليلاً

 

 

نصح رئيس الجبهة الوطنية العريضة، علي محمود حسنين، قيادات العمل المعارض بأنه ليس من الحكمة تحديد مكان وزمان للتظاهر، وعدها دعوة للسلطات الأمنية لتأتي وتمنع الاحتجاجات، واقترح تنظيم مئات المظاهرات الليلية بشكل متزامن ومستمر في جميع أحياء ومدن السودان، بعد تعثر ثلاث محاولات جديدة لقوى المعارضة للاحتجاج على الغلاء.

وبحسب صحيفة الجريدة قال حسنين في تسجيل صوتي بثه من القاهرة، إن “التجمع في مكان واحد يجعلنا فريسة للأمن وهذا يعطيه شعورا بالقوة والزهو”. ورأى أن دعوة الاحتجاج الأخيرة الخميس الماضي بالمحطة الرئيسية للنقل العام وسط الخرطوم،

لم تنجح لأن قوى المعارضة حددت زمانا ومكانا للتظاهر حيث استعد الأمن وطوق المكان في الزمان المحدد. واقترح حسنين أن تغير المعارضة من أساليبها بالعمل على إنهاك وإتعاب الأجهزة الحكومية عبر تنظيم مئات الاحتجاجات المتزامنة ليلاً بكل أحياء ومربعات العاصمة الخرطوم وجميع المدن في كل ولايات البلاد. وأضاف أن الاحتجاجات الليلية المتزامنة ستقف القوات النظامية عاجزة عن التعامل معها، وزاد “حتى إن تمكنت السلطات من قمع بعض المظاهرات لكنها لن تستطيع منعها جميعا ومع مرور الأيام ستنهار قواها وينفلت الأمر منها وتنحاز للشعب.. عندها يمكن الخروج في مظاهرات بمئات الألوف”.

 

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى