منوعات وفنون

السودان يخطط لبلوغ 5 ملايين سائح في العام

قال وزير السياحة والآثار والحياة البرية، محمد أبوزيد مصطفى، إن وزارته تخطط لزيادة عدد السائحين ليبلغ خمسة ملايين سنوياً، بالاستفادة من حالة الانفراج في العلاقات الخارجية ومذكرات التفاهم الموقعة مع الصين وتركيا ومنظمة السياحة العالمية.

وأبلغ مصطفي وكالة الأنباء القطرية (قنا)، أن عدد السياح حالياً يبلغ مليون سائح في العام وأن العدد سيبدأ في الزيادة ابتداءً من موسم 2018 من خلال الاستفادة من التعدد المناخي للبلاد.

وأفاد – حسب الشروق يوم الاخد 11فبراير – أفاد  أن وزارته ستستفيد من الدعم الذي تقدمه دولة قطر في مجالات سياحة الآثار في ولايتي الشمالية ونهر النيل الذي أدى لزيادة القدوم السياحي بصورة ملحوظة دفعت نحو المزيد من ترقية هذا المجال.

وأكد أن شرق السودان سيلقى نصيباً وافراً في مجال السياحة، من خلال المشروعات التركية لتأهيل مدينة سواكن الأثرية، وترقية جزيرة سنقنيب السياحية، ومشروع منتجع شنعاب العالمي، الذي ستنفذه روسيا على البحر الأحمر.

وقال إن توجه حكومته بتسهيل إجراءات الدخول وحركة السياح تعد من أهم المحفزات التي ستثري الجانب السياحي، لأنها أزالت أكبر العقبات التي كانت تحد من زيادة عدد السياح.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى