منوعات وفنون

غناء وطرب مع مرض السرطان بالساحة الخضراء

قال مساعد رئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني، علي تاج السر، القيادي بالاتحادي الديمقراطي الأصل، إن مكافحة السرطان قضية مهمة تحتاج لتضافر الجهود من الجميع وذلك إسهاماً في مجالات التوعية والمكافحة لمرض السرطان.
وأكد تاج السر لدى مخاطبته، بالساحة الخضراء فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة السرطان، والذي جاء شراكة بين أمانة المنظمات ومؤسسة ونسي لمكافحة السرطان -وفق سونا يوم الاحد 11فبراير – أكد على ضرورة عقد الشراكات بين كل العاملين في القطاع الطوعي لتقليل نسب الإصابة بالمرض.
من جهته عبر الرئيس التنفيذي لمؤسسة صلاح ونسي لأبحاث ومكافحة السرطان، الدكتور صلاح دعاك عن سعادتهم بالشراكة مع الاتحاد الوطني للشباب السوداني ، معلناً استمرارها وصولاً للغيات والأهداف المرجوة وخدمة للمجتمع السوداني.
وأفاد أمين المنظمات باتحاد الشباب، عماد عبد الجليل، أن الهدف من قيام هذه الأنشطة هو رفع الوعي للمجتمع، خصوصا أن مرض السرطان هو من الأمراض الفتاكة والتي تؤثر على الاقتصاد والأسرة نسبة للتكلفة العالية للعلاج.
وأمن عبد الجليل على التنسيق التام مع موسسة صلاح ونسي لتنفيذ أنشطة وبرامج داخل وخارج ولاية الخرطوم.
وقدم كل من مدير مركز طيبة للأورام الدكتور زاهر يس ومدير الأمراض غير السارية بوزارة الصحة بالخرطوم، الدكتورة يسرا محمد عثمان، معلومات قيمة للحضور والذي طرح عددا من المدخلات والاستفسارات حول المرض.
هذا وقد شهد الفعاليات حضور كبير على رأسهم اللواء عمر نمر، ودكتور نصرالدين شلقامي والخبير الفلكي أنور محمد عثمان، بجانب عدد من العلماء المختصين في مجال السرطان.
واختتمت الفعليات بعروضٍ شيقة من فرقة “اي ون” الاستعراضية وقدم الفنان الشاب علي مصطفى، فاصلا غنائيا تجاوب معه الجمهور .

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى